Home » » رئيس نادى قضاة المنصورة: نسبة مشاركة القضاة فى الاستفتاء 5% ومسيرة تحت الأمطار بالدقهلية ضد الدستور

رئيس نادى قضاة المنصورة: نسبة مشاركة القضاة فى الاستفتاء 5% ومسيرة تحت الأمطار بالدقهلية ضد الدستور

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012 | 5:19 م


أكد المستشار حسين قنديل، رئيس نادى قضاة المنصورة، فى تصريحات صحفية، أنه تم عمل استطلاعات للرأى لمعرفة نسبة المشاركة فى الإشراف على الاستفتاء على الدستور فى الدقهلية، وأظهرت موافقة 5% من القضاة، و2% من النيابة العامة، مشيرا إلى تقارب هذه النسب مع جميع محافظات الجمهورية.

هذا فى الوقت نظم العشرات من طلاب جامعة المنصورة مسيرة داخل الجامعة للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري وعدم المساس بسيادة القضاء، والمطالبة بإعادة تشكيل لجنة تأسيسية توافقية من مختلف أطياف الشعب المصرى.

وأدى سقوط الأمطار الكثيف إلى عدم مشاركة أعداد كبيرة بالمظاهرة وسط ترديد هتافات"احلق دقنك بين عارك..وشك هو وش مبارك"، "مرسي مرسى يارئيس ..دة أنت كنت من المحابيس"، "سيلنا مبارك جابوا مرسى.. ملعون ابو دة رسى"، "ياللى بتسأل احنا مين احنا شباب 25يناير"، "انا نازل ومش راجع تانى والميدان بيتى وعنوانى"، "يا بلدنا ثورى ثورى مش عاوزين إعلان دستور"، "ياخاون ياكذابين بعتوا الثورة باسم الدين".

وانطلقت المظاهرة من أمام كلية الهندسة ومنها إلى كلية الحقوق ثم كلية العلوم وصولاً إلى كلية الطب البيطري والصيدلة والطب انتهاءً بكلية التربية وطافت أنحاء الحرم الجامعي للتنديد بالإعلان الدستوري والمطالبة بحقوق الشهداء والقصاص.

وأصدر الطلاب المشاركون في التظاهرة بيانًا طالبوا فيه بالقصاص للشهداء من بداية الثورة وحتى الأحداث الأخيرة وإعادة هيكلة الداخلية وإلغاء الدستور الجديد الذي وصفوه بالإخواني والذي لا يعبر عن كافة فئات الشعب المصري وإلغاء الإعلان الدستوري وإقالة حكومة قنديل التي وصفها البيان بأنها فاشلة.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق