Home » » «6 إبريل المنصورة»: لن نصمُت أمام تجاهل «التأسيسية» وامسك فلول بالدقهلية تدعو لجمع توقيعات لإلغاء الدستور

«6 إبريل المنصورة»: لن نصمُت أمام تجاهل «التأسيسية» وامسك فلول بالدقهلية تدعو لجمع توقيعات لإلغاء الدستور

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 2 ديسمبر 2012 | 4:14 م

اهتمام إعلامي عالمي بالحشود المليونية لتأييد الرئيس مرسي



أصدرت حركة امسك فلول بمدينة المنصورة بيانًا تؤكد فيه أنه ابتداءً من  الأحد سيتم جمع توقعيات من كل شخص يريد أن إلغاء الدستور، معتبرة أنه دستور يخص جماعة كانت تطمع في السلطة ولا تريد أن تنهض بالشعب المصرى كما كانت تدعو.

وقررت الحركة أنها لن تصوت على الدستور وأنها سوف تقوم برفع مذكرة تفصيلية إلى المحكمة الدولية لمحاكمة محمد مرسي على انتهاك حقوق الشعب المصرى والتأكيد على رفض القوى السياسية للدستور وأن الحركة تتفق معها فى كل شيء ولذلك أمام الرئيس محمد مرسي وجماعته 24 ساعة من الآن ومن إصدار البيان لإلغاء الدستور المكمل وإعادة تأسيس الدستور من جديد.



من جانبه قال  "حسام مجاهد" المتحدث الإعلامي لحركة شباب "6 إبريل" بالمنصورة،  ان ما يحدث الآن أمام المحكمة الدستورية العليا،هو ذاته ما كان يحدث في النظام القديم من إستخدام أمن الدولة والسلطه القمعيه في مواجهه المعارضين، وتطويع السلطات الثلاث لخدمة السلطه التنفيذيه ، مع إختلاف أدوات القمع و التطويع.

وصرح مجاهد أن الرئيس مرسي يستخدم حشود جماعة الاخوان المسلمين لارهاب أحد أطراف السلطة و بسط سيطرة الطرف الآخر، بعد ان تم تعطيل أحد الأطراف واستحوذ عليها مرسي فلا يجوز تعطيل السلطه القضائيه عن عملها.

وأضاف قائلا " بالطبع لن نصمت أمام تجاهل اللجنه التأسيسية و الرئاسة أمام اعتراضات القوى المدنية على المسوده النهائية للدستور ".

فيما صرح "احمد خربوش" عضو الهيئة العليا لحزب "الكرامة"، انه يرفض تمام حصار القضاء المصري؛ لان محاولة حصاره تعد بلطجة فالقضاء المصري هو وسيلة الحفاظ علي الحقوق والواجبات، فلابد ان نقف جميعا مع القضاء الحر وحمايه لانه الملاذ الأخير لدولة القانون.
وتابع انه يرفض تماما فكرة طرح الدستور في الوقت الحالي لانهم ضد تشكيل اللجنة التأسيسية بهذا الشكل الأحادي لانه يجعل فصيل سياسي واحد يهيمن علي جميع مفاصل الدولة واقصي الفصائل السياسية الأخري.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق