Home » » اجتماع طارىء لجبهة الانقاذ لبحث الدعوة للاستفتاء

اجتماع طارىء لجبهة الانقاذ لبحث الدعوة للاستفتاء

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 2 ديسمبر 2012 | 10:31 ص



القاهرة ـ أ ش أ


دعا عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر المصرى أعضاء جبهة الانقاذ الوطنى لعقد اجتماع طارىء بمقر حزب الوفد لمناقشة وبحث تداعيات الدعوة لاجراء استفتاء شعبى على مشروع الدستور يوم 15 ديسمبر الجارى.

وقال موسى إن إقرار صياغة الدستور فى الجمعية التأسيسية تم بسرعة غير مسبوقة حيث تم عرضه على الرئيس محمد مرسي فى اليوم التالى للانتهاء من الصياغة كما تم تحديد ميعاد للاستفتاء عليه دون إجراء مناقشة شعبية حقيقية يستوعب الشعب من خلالها مواد الدستور ويعبر عن رأيه الذى يجب أن يؤخذ به قبل طرح الدستور للاستفتاء الشعبى".

وقال موسى انه اقترح على الرئيس مرسي نفسه خلال لقائهما الأخير أن تتاح الفرصة بأكبر قدر ممكن للمزيد من المناقشة المجتمعية لمواد الدستور مشيرا إلى أن تجاهل هذا المطلب يضع علامات استفهام سلبية كثيرة حيث أن الدساتير لا يمكن أن تصنع بمثل هذه الطريقة.

وأشار إلى أن مدة الشهرين التى حددها الرئيس مرسى قبل ذلك كان يجب استثمارها فى العودة للرأى العام وللجامعات والنقابات والاتحادات لمناقشة هذه الوثيقة الدستورية.

وحذر المرشح الرئاسى السابق وعضو الجمعية التأسيسية المنسحب من أن استمرار الوضع بهذا الشكل سيؤدى لتمرير دستور متعثر للغاية لن يحقق السلام الاجتماعى أو أن يكون دستورا مقبولا ومدعوما من مختلف طوائف الشعب مؤكدا أن السلام الاجتماعى مهدد فى ظل صياغة الدستور بهذه العجلة.

وقال موسى " قمنا بالاحتجاج على "سلق" الدستور واليوم نحتج على السرعة غير المسبوقة فى صنعه من جانب القائمين عليه وأهل الحكم فى البلاد وكأنما على رؤسهم الطير".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق