Home » » قيادى إخوانى : متظاهرو “الإتحادية” لا يؤمنون بالديمقراطية و«جبهة الإنقاذ الوطني» تُهدد بالاعتصام

قيادى إخوانى : متظاهرو “الإتحادية” لا يؤمنون بالديمقراطية و«جبهة الإنقاذ الوطني» تُهدد بالاعتصام

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012 | 8:48 م





قال الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين أن المتظاهرين المحتشدين أمام قصر الرئاسة لا يؤمنون بقيم الديمقراطية ولا يحترمونها لأنهم يعترضون على الرئيس المنتخب بصورة شعبية حرة .

وطالب حسين في تصريحات لقناة “مصر 25″ المتظاهرين بالتوجه إلى الشعب لإقناعه برفض الدستور الجديد في الاستفتاء المقرر اجراؤه يوم 15 ديسمبر الحالي بدلا من التظاهر وتعطيل الحياة العامة.

وكان مئات الآلاف من المتظاهرين قد حاصروا قصر “الإتحادية” واتبعها انسحاب قوات الأمن وخروج الرئيس مرسي من الباب الخلفي للقصر الجمهوري.

هدد متظاهرون ينتمون لقوى ليبرالية ويسارية معارضة بالاعتصام أمام قصر الاتحادية الجمعة المقبلة إذا لم يستجيب الرئيس محمد مرسي لمطالبهم المتمثلة في إلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي مؤخرا، ووقف الاستفتاء على الدستور المقرر منتصف الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم «جبهة الإنقاذ الوطني» المعارضة والتي تقود مظاهرات اليوم الثلاثاء حسين عبد الغني، إن "فكرة الاعتصام أمام قصر الاتحادية اليوم غير واردة "، مشيرا إلى أن المظاهرات الدائرة حاليا أمام القصر ستنتهي بعد ساعتين.

وأضاف عبد الغني أن المتظاهرين "سيعتصمون أمام قصر الاتحادية الجمعة المقبلة إذا لم يستجيب الرئيس محمد مرسي لمطالبهم المتمثلة في إلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي مؤخرا، ووقف الاستفتاء على الدستور المقرر نتصف الشهر الجاري".

جدير بالذكر أن عدد من القوى  السياسية المعتصمة في ميدان التحرير دعت قبل أيام إلى مسيرات سلمية اليوم إلى قصر الاتحادية الرئاسي احتجاجًا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي مؤخرًا والاستفتاء على مشروع الدستور المقرر في 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق