Home » » صحيفة جوروزليم بوست: اسرائيل تتلقى دعوة للمشاركة بأنشطة الناتو رغم معارضة تركيا

صحيفة جوروزليم بوست: اسرائيل تتلقى دعوة للمشاركة بأنشطة الناتو رغم معارضة تركيا

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 24 ديسمبر 2012 | 7:40 ص


ذكرت صحيفة جوروزليم بوست الاسرائيلية ، ان إسرائيل تلقت دعوة للانضمام لأنشطة منظمة حلف شمال الأطلسي(الناتو) لعام 2013 على الرغم من التوترات القائمة مع تركيا.

وقال مسؤولون اسرائيليون ان هذه الموافقة تأتي بعد طلب تركيا من الحلف نشر صواريخ باتريوت على طول حدودها مع سوريا، حيث اعتبر الحلف نشر الصواريخ وسيلة ضغط على أنقرة لاذابة الجليد مع اسرائيل و اعادة العلاقات معها ..

و تعارض تركيا ذات العضوية الكاملة بحلف شمال الاطلسي كامل، زيادة مشاركة إسرائيل في انشطة التحالف العسكري خاصة مع تدهور العلاقات بين البلدين ، ووفقا لمسؤولين في حلف الناتو ، تعد إسرائيل شريك للحلف شمال الاطلسي و تشارك فى فعالياته وفقا لذلك.

و ترى اسرائيل ان الحلف وافق على مشاركه اسرائيل فى فعاليات 2013 كما وافق على طلب تركيا لأنظمة باتريوت التى بدا نشرها على حدودها مع سوريا .. بينما اكدت مصادر دبلوماسية تركية ان "موقف انقرة لم يتغير في هذا الشأن" اشارة "للقطيعة مع تل ابيب التى تأمل في إقامة علاقات أوثق مع حلف شمال الأطلسي، ولكن تعمل تركيا على عرقلة هذا .

يذكر ان التوتر بين انقرة و تل ابيب جاء بعد حادث أسطول مرمرة في عام 2010 والذى خلف العديد من القتلى من المواطنين الأتراك بعد اقتحام الكوماندوز الاسرائيلي للسفن التى كانت تسعى لكسر الحصار عن غزة، وهو ما ادى لقطع تركيا لعلاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق