Home » » حرق مقر الإخوان بطنطا ومتظاهرى سوهاج يحملون الأكفان على ايديهم‎

حرق مقر الإخوان بطنطا ومتظاهرى سوهاج يحملون الأكفان على ايديهم‎

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 7 ديسمبر 2012 | 9:01 م


حرق مقر الإخوان بطنطا

اشتعل مقر الحرية والعدالة بطنطا، بعد إلقاء الزجاجات الحارقة عليه، حيث أمسكت النيران في النوافذ والواجهة.

وتعيش مدينة طنطا أحداثًا مؤسفة بعدما أقدم المتظاهرون على إلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة صوب مقر الإخوان المسلمين بشارع حسن رضوان، مما تسبب فى اشتعال النيران به.

التهمت النيران شبابيك المقر وواجهته، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة فى محاولة لإخماد النيران، وقامت بإلقاء قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

ونظم المئات من القوى والاحزاب والحركات السياسية بسوهاج تظاهرة بدات من ميدان الثقافة بسوهاج وطافت جميع الشوارع الرئيسية بسوهاج مرددين الهتافات ضد الرئيس والمرشد وجماعة الاخوان المسلمين.

وحمل المتظاهرون الاكفان على ايديهم تعبيرا عن عدم خوفهم من جماعة الاخوان المسلمين ، واستعدادهم للدفاع عن الوطن حتى الشهادة.

وطالب المتظاهرون بالغاء الاعلان الدستورى وحل الجمعيه التأسيسه للدستور، واعاده تشكيلها بحيث تكون معبره عن كافه أطياف المصريين.

كما ندد المحتجين بالاعتداء على المعتصمين السلميين امام قصر الاتحادية من قبل جماعة الاخوان المسلمين، كما أعلنوا تضامنهم مع المتظاهرين بميدان التحرير وقصر الاتحادية، واعلن المتظاهرون انهم مستمرون فى الثورة وقد يلجؤن الى التصعيد فى حاله عدم الاستجابه لمطالب الشعب المشروعة.

وشارك فى المظاهرات، ائتلاف شباب سوهاج ، التيار الشعبي ، وحزب الدستور ، وحزب الكرامة ، والحزب المصرى الديموقراطى ، وحزب التجمع ، وحزب المصريين الاحرار والعديد من الحركات والقوى والاحزاب السياسية وانضم اليهم المئات من المواطنين الغير منتميين الى اى حركات سياسية .

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق