Home » » بالصور..تفاصيل حادث اصطدام قطار بميكروباص وانتظام حركة قطارات خط "طنطا - المنصورة"

بالصور..تفاصيل حادث اصطدام قطار بميكروباص وانتظام حركة قطارات خط "طنطا - المنصورة"

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 24 ديسمبر 2012 | 7:39 م



انتظمت حركة قطارات خط طنطا-المنصورة، أحد خطوط الوجه البحرى، بعد رفع حطام حادث اصطدام القطار رقم 495 بسيارة ميكروباص بالقرب من طنطا، وذلك بعد تعطل 6 قطارات عن مواعيد رحلاتها. 

وقال المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكك الحديدية - فى تصريحات له مساء اليوم الاثنين: إن حركة القطارات انتظمت فى الساعة الخامسة تقريبا، بعد أن قام الأهالى بفض تجمهر من على شريط السكك الحديدية موقع الحادث. 

وأوضح أن الحادث وواقعة التجمهر أدت إلى تعطل 6 قطارات بمتوسط تأخير ساعة ونصف ساعة لكل قطار، مشيرًا إلى خروج نحو أربعة أشخاص من الذين أصيبوا في الحادث من مستشفى المنشاوى بطنطا، بعد أن تلقوا الإسعافات اللازمة.

يقول نادر أبو زيد أحد المصابين في حادث قطار شبشيرا الحصة أثناء تواجده بمستشفى المنشاوي العام لعلاجه أن المزلقان كان يمر من عليه قطارين أحدهما قادم من طنطا متجه للمحلة، والعكس والسيارة الميكروباص قامت بعبور المزلقان المفتوح عقب مرور القطار الأول ولم يري القطار الثاني مما تسبب في وقوع الحادث الذي تسبب في إصابة 8 أشخاص .

 وفى سياق متصل أكدت جدة الطفلة  أية رزق مجاهد، وهي إحدى المصابات في الحادث على أنها حزينة كل الحزن بسبب إصابة نجلتها، وطفلتها قائلا والدموع تنهمر على وجهها «احنا ليه مبنتعلمش بعد ماشوفنا الأطفال اللي ماتت في قطر أسيوط لسه بنسيب المزلقان مفتوح ليه»؟.

وأشار محمود سيد أحمد أبوشلبي أحد المصابين أنه فوجئ حال عبور سيارة ميكروباص باصطدام القطار بشكل مفاجئ بركاب السيارة كون المزلقان كان مفتوحا مؤكدا على أنهم جميعا لن يتنازلوا عن حقوقهم.

يذكر أن مزلقان قرية شبشير الحصة التابعة لمركز طنطا قد شهد منذ قليل حادث مؤسفا أثناء قدوم القطار رقم 3616 بالمزلقان اصطدم بـ«الميكروباص» رقم 5637 ع ص ب الذي كان يعبر المزلقان المفتوح آن ذاك وقام بإزاحته لأكثر من 80 متر للأمام في حين فر العامل هاربا وهو ما أسفر عن إصابة 8 أشخاص.






إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق