Home » » محافظ الدقهلية : يشيد بجهود قطاع السكك الحديدية بالدقهلية لتأمين المزلقانات

محافظ الدقهلية : يشيد بجهود قطاع السكك الحديدية بالدقهلية لتأمين المزلقانات

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 19 ديسمبر 2012 | 6:02 م


أشاد اللواء صلاح الدين المعداوي – محافظ الدقهلية بجهود قطاع السكة الحديد بالدقهلية والتي تم اتخاذها بشأن غلق المعابر الغير قانونية على خطوط السكك الحديدية بأنحاء المحافظة تأمينا لسلامة سير القطارات وتفعيل المراقبة الدائمة لغلق تلك المعابر حرصا على سلامة المواطنين وفد أكد المحافظ على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات ضد المخالفين بالتعدي لمعاودة فتح تلك المعابر الغير قانونية 

كما أكد على ضرورة تأمين المزلقانات بنطاق محافظة الدقهلية وذلك من خلال اتخاذ عديد من الإجراءات شملت :-

- تزويد المزلقان بالعلامات الارشاديه ( أحترس من القطارات وإطلاق الصفارة والاشعار )

- تزويد جميع المزلقانات بوسائل الاتصال التى يتم تبادلها ما بين موقع المزلقان ومحطات القيام والوصول للقطارات .

- حراسة المزلقانات على مدار اليوم الكامل فضلا عن تزويد بعض المزلقانات ذات الكثافة المرورية العالية بالخدمات المرورية الشرطية من إدارة المرور بالدقهلية .

- تشغيل كافة المزلقانات بنظام البوابات التي يتم غلقها وتربستها وتزويد بعض المزلقانات للأجراس والأضواء وحمايتها بالسيمافورات تأمينا للمزلقانات وسلامة مسير القطارات .

- المرور بصورة دورية على مواقع المزلقانات على مدار اليوم مع التوعية اللازمة يالمهام الوظيفية للعاملين على تلك المزلقانات ودورهم الهام .

وأوضح المحافظ أنه تم ادراج وتنفيذ تطوير عدد15 مزلقان بنطاق المحافظة وفقا للأولويات العاجلة وينتهي تنفيذها بنهاية ابريل 2013 .

ويشار إلى أن اللواء  صلاح الدين المعداوي – محافظ الدقهلية سبق وأن عقد اجتماعا لمسئولي السكك الحديدية بالدقهلية خلال نوفمبر الماضي أكد خلاله على ضرورة تشكيل لجان فرعية للمرور على المزلقانات بدائرة المحافظة.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق