Home » » الجزائر: مصرع 12 عاملا جزائريا وأجنبيا و18 إرهابيا في عملية تحرير الرهائن

الجزائر: مصرع 12 عاملا جزائريا وأجنبيا و18 إرهابيا في عملية تحرير الرهائن

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 19 يناير 2013 | 2:46 ص

تحرير الرهائن بالجزائر

أعلن مصدر أمني جزائري مساء اليوم الجمعة أن 30 شخصًا لقوا مصرعهم من بينهم 12 من العمال الجزائريين والأجانب والباقون من الإرهابيين منذ قيام القوات الخاصة للجيش باقتحام مصنع “تيقنتورين” للغاز بقاعدة “الحياة” النفطية بمدينة “عين أمناس” بولاية إليزى الواقعة جنوب شرق البلاد أول أمس الأربعاء. 

وقال المصدر في تصريح مساء اليوم إن هذه الحصيلة مؤقتة لحين الانتهاء من العلميات العسكرية الدائرة الآن حول أحد معامل تكرير الغاز التى توجد داخل القاعدة ولجأ إليها الخاطفون ومعهم عدد من الرهائن .

فى ذات السياق .. أعلن مصدر حكومي جزائري أن الهجوم الذي قامت به القوات الخاصة للجيش جرى في ظروف معقدة جدا للقضاء على مجموعة إرهابية متعددة الجنسيات مدججة بترسانة حرب حقيقية تشمل صواريخ وقاذفات صواريخ وقنابل يدوية وبنادق رشاشة ومسدسات رشاشة من أجل تجنب كارثة حقيقية بالموقع الغازي والتي كانت ستسفر عن خسائر بشرية ومادية جسيمة . وأضاف أن القوات الخاصة تمكنت من تحرير أكثر من 600 رهينة من بينهم 100 أجنبي..ولا تزال تحاول التوصل الى تسوية سلمية قبل القضاء على المجموعة الإرهابية التي تحصنت بمحطة التكرير وتحرير مجموعة من الرهائن لازالت محتجزة.أ.ش.أ
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق