Home » » الرئيس الفلسطيني : 2013 سيكون عام الدولة والاستقلال

الرئيس الفلسطيني : 2013 سيكون عام الدولة والاستقلال

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 3 يناير 2013 | 9:52 ص



 أكد الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"  في عيد رأس السنة الجديدة أن عام "2013" سيكون "عام الدولة وعام الاستقلال" رغم المأزق الذي وصلت إليه عملية السلام بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين.

وقال عباس في كلمة ألقاها في ساحة الرئاسة الفلسطينية في "رام الله" خلال إضاءة شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية "إننا نواجه المصاعب، والعقبات، والضغوط، والحصار في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لكن عزيمتنا لن تلين، ولن توقفنا أية قوة عن طريق التحرير والاستقلال".

وأضاف عباس"قبل 48 عامًا أطلقنا شعلة الثورة، واليوم نطلق شعلة الدولة الفلسطينية، وقد حققنا بفضل الله وبفضل شعبنا وتضحياته الخطوة الأولى في العضوية بالأمم المتحدة بحصولنا علي دولة مراقبة، لقد حققنا شهادة ميلاد الدولة التي ضاعت منذ "65" عامًا، ونريد أن نكمل المسيرة نحو الاستقلال التام، وسنصل إليه، وسيكون عام "2013" عام الدولة وعام الاستقلال".

ودعا عباس إلي المصالحة ونبذ الخلافات بين حركتي فتح وحماس "لابد بهذه المناسبة من أن ننهي الإنقسام الفلسطيني، ونعيد الوحدة وحدة الوطن والشعب، ولن نكل أو نمل حتى تتم المصالحة، ويتوحد الشعب الفلسطيني ليسير موحدًا نحو طريق الاستقلال" .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق