Home » » العالم العربى : 13 حركة مدنية تعلن دعمها للشعب البحريني

العالم العربى : 13 حركة مدنية تعلن دعمها للشعب البحريني

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 3 يناير 2013 | 9:49 ص




أعلنت نحو 13 حركة مدنية وشخصيات عربية دعمها للشعب البحريني، وهم: حركة شباب ٦ أبريل - مصر، وحركة شباب الكرامة - تونس، ومنتدى عرب بلا حدود - تونس، والتيار المصري - مصر، ومنظمة الشبيبة الفلسطينية - الجزائر، واتحاد الشباب الشيوعي التونسي واتحاد الشباب الإسلامي الفلسطيني وشبيبة جامعة العدل والإحسان - المغرب، وحركة الشعب - تونس، والتعبئة التربوية - حزب الله/ لبنان، وأحمد الدبش - كاتب وباحث فلسطيني، ومحمود داوود - ناشط فلسطيني – الدنمارك، حيث أعلنت هذه الحركات اعتبار يوم 14 فبراير يومًا عالميًا للتضامن مع شعب البحرين ومطالبه الحقة.

كما أيدت الحركات أيضًا مطالبة السلطات البحرينية بالإفراج الفوري عن كافة سجناء الرأي من ناشطين حقوقيين وسياسيين، وبخاصة الناشطين نبيل رجب، وعبد الهادي الخواجة، وسيد يوسف المحافظة وإبراهيم شريف.

كما طالبت المعارضة البحرينية الأطراف الفاعلة إقليميًا ودوليًا بالضغط على الحكومة البحرينية من أجل التطبيق الفعلي لتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، وتوصيات مجلس حقوق الإنسان، والتفاوض مع المعارضة؛ لإرساء إصلاحات شاملة في البحرين. 

مع ضرورة تشكيل لجنة شبابية منبثقة من الموقعين، تختص بمتابعة نضال الشعب البحريني للعمل على كسر الحصار الإعلامي؛ من أجل مساعدة الشعب البحريني في الحصول على حقوقه المشروعة والعادلة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق