Home » » الدقهلية والقاهرة والإسكندرية والمنوفية والأقصر واسيوط يشاركون فى المهرجان القومي الأول لـ”فن الجرافيتي” 24 يناير

الدقهلية والقاهرة والإسكندرية والمنوفية والأقصر واسيوط يشاركون فى المهرجان القومي الأول لـ”فن الجرافيتي” 24 يناير

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 20 يناير 2013 | 8:04 ص


_mg_7430


يشارك أكثر من أربعين فنانا تشكيليا من رسامي فن الجرافيتي بالرسم على الجدران فى الشوارع والساحات المفتوحة في 6 محافظات هى القاهرة والإسكندرية والدقهلية والمنوفية والأقصر واسيوط ، وذلك يوم 24 يناير فى العيد الثانى لثورة 25 يناير بجانب معرض فوتوغرافي لأفضل إعمال الجرافيتي التي تم رسمها فى كل محافظة خلال عامي الثورة بالإضافة لبعض الفاعليات الفنية والشعرية ومعارض لفن الكاريكاتير .

وبذلك يكون هذا الحدث، هو اول مهرجان على مستوى الجمهورية لفناني الجرافيتي الذين يمثلون برسومهم العفوية ضمير الثورة و الشاهد على استمراريتها .

وتنظم المهرجان لجنة الفن والمجتمع بالمجلس الأعلى للثقافة ( من خلال لجنة الفنون التشكيلية ) بالتعاون مع المحافظين فى المحافظات الستة، المشاركة فى الحدث، وبالتنسيق مع فناني الجرافيتى مما يعطيهم الثقة باعتراف الحركة التشكيلية ووزارة الثقافة بهم.

يذكر أن المجلس الأعلى للثقافة، قام بتدعيم فنانى الجرافيتي من قبل، بخامات الرسم الأساسية، وبالمشورة الفنية من كبار الفنانين كبداية لمزيج من الدعم فى اتجاه توحيد فناني الجرافيتي فى رابطة مستقلة تنظم نشاطهم وتدافع عنهم وتحميهم.

ومن المقرر ان يستمر المهرجان طوال اليوم ليلتحم باليوم الثانى مع احتفالات مصر بالعيد الثانى للثورة، وقد اختار الفنانون بكل محافظة المكان المناسب لإقامة ورش العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة، وتم اختيار الساحة المكشوفة أمام سور مجرى العيون بالقرب من مستشفى سرطان الأطفال لتكون مكانا لرسوم الجرافيتى على الجدران والعمارات الشعبية المطلة عليها.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق