Home » » الآلاف بالمنصورة يشيعون 6 من ضحايا انفجار تنكات بنزين ومحافظ الدقهلية يصدر قراراً بإزالة المبنى المنهار ببلقاس

الآلاف بالمنصورة يشيعون 6 من ضحايا انفجار تنكات بنزين ومحافظ الدقهلية يصدر قراراً بإزالة المبنى المنهار ببلقاس

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 20 يناير 2013 | 5:41 م

20

شيّع الآلاف من أهالى قرية كوم الدربى التابعة لمركزالمنصورة جثمان ستة من أبنائها فى الساعات الأولى من صباح اليوم عقب انفجار تنكات بنزين متوسيكلات بأحد الورش والتى كان متواجد بها بعض تنكات البنزين الصغيرة، ما أسفرعن احتراق ثلاث منازل وقامت الأجهزة الأمنية بفرض حراسة على الشارع الواقع به الانفجار والتحفظ على صاحب الورشة بمستشفى المنصورة الدولى لاصابتة الخطيرة.

و كان قد لقى ستة اشخاص مصرعهم واصيب عشرة آخرون فى احتراق ثلاثة منازل، و انهار أحد الأدوار بأحدالعقارات بقرية كوم الدربي التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية بعد نشوب حريق وانفجار بمتوسيكلات و بتنكات بنزين كانت متواجدة بأحد منازل القرية داخل ورشة لتصليح المتوسيكلات.

حيث شب حريق بمنزل أحد المواطنين بعد بجراج المنزل ،ما تسبب فى احتراق المنازل المجاورة وانهيار بعض اسقف المنازل نتيجة اشتعال النيران الكثيفة، ما تسبب في مصرع ستة وإصابة عشرة اخرون.

تلقى اللواء مصطفى باز مدير أمن الدقهلية اخطارا من شرطة النجدة بنشوب حريق بمخزن به لسولار و بنزين بأحد المنازل على الفور أمر بانتقال قوة من الدفاع المدنى والحريق برئاسة العميد أسامة شعبان وقوة من مباحث المديرية وسيارات الإسعاف وتبين أن الحريق بمنزل المواطن أحمد عبد العليم 36 بسبب تخزين مواد بترولية بالمنزل المكون من ثلاثة طوابق ، و أن المنزل به مخزن للسولار والبنزين وعندما اشتعلت النيران فية امتدت الى ثلاثةمن المنازل المجاورة ومصرع ستة واصابة 10 وتم نقلهم الى مستشفى المنصورة الدولى.

من ناحية اخرى أصدر اللواء صلاح الدين المعداوى، محافظ الدقهلية، قرراً بإزالة بقايا العقار المنهار فى قرية 34 الدرافيل بمنطقة قلابشو، التابعة لمركز بلقاس، والذى راح ضحيته ربة منزل وابنها وإصابة 6 آخرين.

وكلف اللواء على عبد العزيز، رئيس مركز بلقاس، بتوفير المعدات اللازمة لإزالة المبنى لخطورته على المواطنين بالقرية، وتوجهت صباح اليوم قوة من الإدارة الهندسية ببلقاس للإشراف على إزالة العقار.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق