Home » » وزير الاوقاف:لدينا عجز في الخطباء و الكفاءة هي معيار اختيار الائمة ليس المجاملة او محاباة فصيل بعينه

وزير الاوقاف:لدينا عجز في الخطباء و الكفاءة هي معيار اختيار الائمة ليس المجاملة او محاباة فصيل بعينه

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 15 يناير 2013 | 8:23 ص


الدكتور طلعت عفيفي وزير الاوقاف

قال الدكتور طلعت عفيفي وزير الاوقاف ان معيار اختيار الائمة هو الكفاءة وليس المجاملة او محاباة فصيل بعينه ويتم ذلك عن طريق لجنة محايدة، ويتم اختيارهم بدقة.

وأضاف ان هناك خطباء يعملون بنظام المكافأة وليسوا منضمين للوزارة ولكنهم اساتذة جامعة معهم ترخيص لسد العجز في الخطباء، مشيرا إلي عدم السماح لاى خطيب بتوجيه اى شخص تجاه فكر او فصيل معين او التأثير علي اصوات الناخبين لكنه فقط يشجعهم علي المشاركة في الحياة السياسية بالتصويت.

وأضاف عفيفي في برنامج كشف حساب بالقناة الاولي الاثنين انه يجري حاليا تعديل في اللوائح التي تنظم عمل المساجد والجمعيات العاملة بالدعوة ويتم توقيع برتوكول تعاون معها لتظل تحت مظلة الوزارة ليخرج خطابها متجانس ويتسم بالوسيطة، معربا عن امله في تخلي المصريين عن بناء الزوايا تحت المساجد وان يكون المسجد جامع لمنافع عديدة للناس ومنها تحفيظ القران ومحو الامية ويتم الان ضم المساجد لوزارة وسيكون ذلك تدريجا من الاكبر مساحة فالاقل.

وأوضح وزير الاوقاف ان الوزارة تفتح المجال لكل خريجي الكليات الشرعية لدخولهم في اختيار الائمة كما ان هناك خطة لانشاء قسم داخل الوزارة خاص بالحاصلين علي مؤهلات علمية لغوية واضافة قسم للعلاقات الخارجية لارسال بعثات للخارج في المناسبات الدينية، مضيفا ان هناك برتوكول مع وزارة السياحة للاتفاق علي وضع مصحف داخل كل غرفة في الفنادق مثلما يحدث ذلك في كل دول العالم.

وأشار إلي المكانة العظيمة لشيخ الازهر واعتزازه وتقديره الكامل له وكذلك الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، مضيفا ان هناك مشكلة خطيرة وهي العمالة الوهمية لبعض الائمة الذين تم تعيينهم في عهد النظام السابق في مساجد غير موجودة علي ارض الواقع ويتتقاضون اجر دون اى عمل وعددهم 10 الاف امام لذلك اصدرنا قرار بعدم تعيين اى عمالة الا عن طريق الوزارة او مديريات الاوقاف.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق