Home » » رغم الضربات الجوية الفرنسية المليشيات الاسلامية تتقدم فى مالى

رغم الضربات الجوية الفرنسية المليشيات الاسلامية تتقدم فى مالى

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 15 يناير 2013 | 8:28 ص


تقدمت مليشيات المتشددين الاسلاميين المتحالفين مع تنظيم القاعدة الاثنين داخل أراضي يسيطر عليها الجيش المالي، على الرغم من من الضربات الجوية الفرنسية التى شُنت مطلع الاسبوع على معاقلهم في الشمال الصحراوي.

وقد أعلن وزير الدفاع الفرنسى جان إيف لو دريان، ان مجموعة من المقاتلين الاسلاميين هاجمت الجيش المالي في قرية ديابالى في وسط غرب مالي، على بعد حوالى 30 ميلا داخل الخط الأمامي الفاصل بين الشمال الذى يسيطر عليه الاسلاميون والجنوب التي تسيطر عليها الحكومة.

ويرى الوزيرالفرنسي ان سيطرة المتمردين على البلدة التى تحتل موقعا استراتيجيا يفتح لهم طريقا آخر إلى العاصمة باماكو.. ويسلط الضوء على مخاطر حملة عسكرية فرنسية تجرى جنبا إلى جنب مع الجيش الضعيف في مالي، والتى كانت مستعمرة فرنسية سابقة.

كانت فرنسا قد ارسلت طائراتها المقاتلة والقوات الخاصة يوم الجمعة الى شمال مالي فى اطار حملة عسكرية لمساعدة الحكومة المالية ضد المتمردين الذين اجتاحوا العام الماضي شمالى البلاد و يسعون الان للتقدم للسيطرة على العاصمة باماكو.

حيث هاجمت مقاتلات فرنسية أهداف في عمق الأراضي الشمالية التي تسيطر عليها الجماعات الاسلامية وخصوصا مدينة غاو الكبيرة والقريبة من الجبهة.

كما استهدفت المقاتلات أيضا المواقع على طول الحدود مع موريتانيا، وكذلك كيدال، وهى موقعا تجاريا نائي بالقرب من الحدود مع الجزائر.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق