Home » » قوى التيار المدني مقبلة على معركة حياة أو موت فى الانتخابات البرلمانية القادمه

قوى التيار المدني مقبلة على معركة حياة أو موت فى الانتخابات البرلمانية القادمه

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 17 يناير 2013 | 3:39 م


DSC00407

دشنت لجنة جبهة الانقاذ الوطنى بمحافظة بورسعيد اولى فاعلياتها وذلك بعقد مؤتمر شهد حضور بعض ممثلى القوى والحركات الثورية والتيار الشعبى والقيادات السياسية و الحزبية بمحافظة بورسعيد . وذلك بهدف حشد من التيار المدنى والاهلى للاستعداد لمواجهة التيار الاسلامى فى الانتخابات البرلمانية القادمه .ووضع خطة وتصور لقائمة مرشحيها .

اكد الدكتور احمد البرعى على ان قوى التيار المدنى مقبله على معركه حياه او موت بالنسبة لمصر مشددا على انها اكبر من معركه سياسية مشددا على ان اعضاء جبهة الانقاذ الوطنى لا يتم تطبيق فكرهم الخاص داخل العمل التنظيمى للجبهة.

وحذر الدكتور احمد البرعى من التدهور الاقتصادى الذى تشهده مصر حاليا لان الله وحده يعلم الى اين ستنزلق مصر واكد على ان الازمة الاقتصادية مستحكمه . وشدد على انه اذا قامت ثورة الجياع فستاكل فى طريقها الاخضر واليابس .

واكد على ان المعركه القادمه هى مواجهه سياسية فرض علينا خوضها ولن ينصلح حالنا ولا سبيل للاصلاح الاقتصادى الا عن طريق التوافق الوطنى الذى ندعو اليه مؤكدا على ان الحوار مفقود مع الرئاسه تحديدا كما ان حزب الحرية والعدالة كان رده الرفض وليس لنا علاقة بجماعة الاخوان المسلمين غير موجوده قانونيا .

وطالب الدكتور احمد البرعى القوى الشعبية والقيادات الجماهيرية بالنزول الى الناس فى الشوارع وحشدها للمعركه الانتخابية . وقال ان شغل الاحزاب بطل وهو اللى سقطنا فى الانتخابات الرئاسة والبرلمانية والوحده هى فرصتنا الوحيده لتجميع الاحزاب والمجتمع المدنى وممثلى حزب الكنبه لصد هذا الهجوم الرجعى . مشيرا الى ان هناك مشكلة كبيرة فى القرى لان النزول سيكون جزئى بينما الفرصه كبيرة فى انزال عدد فى المدن.

واعلن قبوله الحوار وذلك على الرغم من ان البعض يرى انه يضفى شرعية على النظام مبررا ذلك باننا فى مرحلة تاريخية تحتاج احداث توازن بين التيار الذى يدعى ويحتكر التحدث باسم الاسلام وبين كافة قوى التيار المدنى . موضحا ان الهدف من الحوار هو انقاذ مصر و الخروج من المأذق الاقتصادى الذى تعيشه وهذا لن يحدث اذ لم يكن هناك حوار مجتمعى يؤيد كل الخطوات الاصلاحية التى يتم اتخاذها.

مشيرا الى ان سقوط حكومة هشام قنديل سنسقط معها ولكى نعوض ذلك يستلزم منا هذا ملا يقل عن شهر .

كما ابدى حرصه على العمل على الوحده والحوار وتساءل الدكتور احمد البرعى من الذى وراء الفتنه فى تجاهل ا لتيار المدنى موجها رسالة الى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهوريه لصالح الدولة المصرية .

واكد على ان الجبهه لن تذهب لخوض الانتخابات القادمه الا اذا تحققت اغلب الضمانات الثمانية التى طالبنا بها واذا لم يتم تحقيق ذلك فسنقاطع مثلما حدث فى برلمان حسنى مبارك 2010 مشيرا الى ان ممارسات النظام الحاكم توضح انه لن يستجيب لمطالبنا.

وقال ان جبهة الانقاذ الوطنى ستقوم خلال الاسبوع القادم ستقوم بنشر الخطة الاقتصادية.

واعترف الدكتور احمد البرعى بان اى حكومه قادمه تقول انها هتصل الاحوال مره واحده فهى كاذبه و هذا الامر بالنسبه لنا ايضا لانه لن يكون من السهل مواجهة ما حدث حيث اصبح العجز الداخلى 200 مليار جنية وسيصل فى نهاية عام 2013 الى 300 مليار جنيه . وطالب الحكومة بالشفافية ومصارحة الشعب بالحقائق لان اقل مده لعدل ميزان الامور هى خمس سنوات ومشيرا الى ان الخطه موجوده ولكنها تحتاج عامين بحد ادنى لتؤتى بثمار عاجله لاننا نعيش فى ظل جو من تقلبات القرارات اليومية المتخبطه .

واشار الى ان الجهاز الحكومى مثل الشخص العاجز وينتظر المساعده.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق