Home » » هل ينجح أسلوب العصيان المدنى فى محافظة الدقهلية ؟!

هل ينجح أسلوب العصيان المدنى فى محافظة الدقهلية ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 18 فبراير 2013 | 2:57 ص



 يطرح الجميع سؤال مهم حاليا بالمنصورة وهو:هل ينجح أسلوب العصيان المدنى فى محافظة الدقهلية ؟!..حيث دعت حركة "الثورة مستمرة" بالدقهلية، إلى عصيان مدني بالمحافظة بأكملها، مستشهدين بالعصيان المدني القائم الآن بمحافظة بورسعيد، وغلق محافظة كفر الشيخ مجلس المدينة والضرائب التموينية، قائلين "إن محافظتي السويس والغربية في طريقهما للانضمام إلى قائمة محافظات العصيان المدني.

وطالبت الحركة فى بيان لها على صفحة التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، بانطلاق المسيرات من المناطق العشوائية التى تعانى من الفقر والجهل وتردي الخدمات الصحية بدلاً من أن تكون من المناطق الراقية التى لا تحتاج إلى العصيان او المظاهرات وذلك تمهيداً لدعوة الموظفين والعمال للانضمام من خلال مسيرات تطوف على أماكن عملهم.

وتابع البيان: "فى المنصوره قررنا أن ندعو للعصيان المدنى العام من خلال مخاطبة العمال والطلبة والسواقين فى المحافظة.. عندنا أكتر من مصنع زى (السماد والراتنجات والزيت والصابون).. لو قدرنا نوصل للعمال ونقنعهم بالاضراب يبقى ساعتها نجحنا فى الدعوة للإضراب".

وواصل "أغلبنا طلبة جامعة يعنى ممكن نعلن وبشكل جماعى داخل الحرم الجامعى العصيان المدنى وهكذا لن يتبقى إلا وسائل النقل العام ودى اهم مؤسسة بتساهم فى العصيان بشكل فعال "قطار، اتوبيس، ميكروباص، تاكسى".. دووول كلهم لازم ميطلعوش فى يوم العصيان".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق