Home » » محافظ الدقهلية: مسئولية كاملة لرؤساء الوحدات المحلية عن كافة المرافق والخدمات في نطاق عملهم

محافظ الدقهلية: مسئولية كاملة لرؤساء الوحدات المحلية عن كافة المرافق والخدمات في نطاق عملهم

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 6 مارس 2013 | 8:13 م


عقد اللواء  صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية اجتماع المتابعة الأسبوعي لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بدائرة المحافظة.

وذلك بحضور اللواء/ أحمد صالح الادكـــاوى وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظـــة واللواء/ أحمد حامد الخميسي وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد .

وتناول المحافظ خلال الاجتماع عددا من الموضوعات التي تمس الحياة اليومية للمواطنين وقد أكد المحافظ في بداية الاجتماع على مسئولية رؤساء الوحدات المحلية الكاملة عن كافة الخدمات والمرافق بهدف التيسير على المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم مشيرا إلى سرعة إيجاد الحلول الفورية للمشكلات اليومية للمواطنين.

كما أكد المحافظ على استمرار التلاحم والتواصل مع المواطنين من خلال التواجد الميداني في مواقع الأحداث وطالب بالتركيز على عقد لقاءات مفتوحة للمواطنين بمقر الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بحضور رئيس المركز أو المدينة أو الحي للتجاوب الفوري مع مشكلات المواطنين وذلك على غرار اللقاء الأسبوعي للمواطنين بديوان عام المحافظة.

وأشاد المحافظ بالأداء المتميز للجهاز التنفيذي خلال الفترة الماضية والذي أسفر عن حل الكثير من المشكلات واتخاذ إجراءات فعالة في إزالة العديد من المعوقات التي تعترض مسيرة العمل التنفيذي على أرض الدقهلية وذلك من خلال أكثر من 30 لجنة عليا واجتماع دوري ثابت خلال الشهر الواحد تشمل تلك اللجان جميع أنشطة العمل التنفيذي.

وقد وجه المحافظ خلال الاجتماع بالآتي:

§ المتابعة الميدانية والمرور المستمر على مزلقانات السكك الحديدية واتخاذ كافة الإجراءات الواجبة لتأمينها حرصا على حياة المواطنين بالتعاون الكامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة المرور. 

§ التوعية الشاملة للمواطنين بكافة نطاق المحافظة لحظر الصرف الصحي على المجاري المائية حرصاَ على الصحة العامة. 

§ توفير قطع أراضى فضاء بالمراكز لإنشاء مشروعات خدمية عليها بعد إنهاء كافة الموافقات المطلوبة على تلك الأراضي .

§ الحرص التام على توفير مياه الري للزراعات بالقرى والمراكز خاصة بنهايات الترع بالتنسيق مع قطاع الري وتأكد رؤساء الوحدات المحلية من وصول المياه لنهايات الترع بنطاق الوحدة المحلية رئاسته.

§ المتابعة المستمرة لمنظومة الخبز الجديدة التي تم تنفيذها في إطار تحرير سعر الدقيق والتي بدأت بالمنصورة وميت غمر والمطرية وميت سلسيل وذلك بالتنسيق مع قطاعي التموين ومباحث التموين.

§ إعادة توزيع نقط الإسعاف على الطرق السريعة بالتعاون مع مرفق الإسعاف لسرعة الإنقاذ في الحالات الطارئة.

§ حفاظا على الأرواح والممتلكات القيام بالتنسيق والتعاون التام مع جهاز الشرطة لدعم الخدمات الأمنية ومواجهة كافة أشكال الخروج على القانون.

§ التأكيد على أنه لا زيادة مطلقا في أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة المنصورة مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة تعديل خطوط السير داخل المدينة وإمكانية ربطها بالأجرة بعد تعديلها بما يحقق عدم تجزئة خطوط السير بهدف الصالح العام( للدولة والمواطن والسائق).

وقد أكد المحافظ في نهاية الاجتماع على أن رؤساء الوحدات المحلية عليهم دور كبير في إنهاء كافة المشاكل الجماهيرية من خلال التركيز على ثقافة التعاون والتكاتف مع كافة الأجهزة المختصة لانجاز مطالب واحتياجات المواطنين وتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية بالمركز مشيرا إلى أن يسير العمل التنفيذي دائما من خلال التخطيط المستقبلي وليس وفقا لرد الفعل وأن يكون التعامل مع الأزمات بشكل فعال وسريع وجذري.



إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق