Home » » حماده عوضين يكتب : سيناريو محافظ الدقهلية فى بحيرة المنزلة لا يصلح حتى لفيلم هابط !!

حماده عوضين يكتب : سيناريو محافظ الدقهلية فى بحيرة المنزلة لا يصلح حتى لفيلم هابط !!

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 12 مارس 2013 | 9:13 ص


اتضح إن الحملة التى قامت بها محافظة الدقهلية على بحيرة المنزلة لإعادة البحيرة إلى سابق عهدها حيث كانت توفر 60% من استهلاك مصر للأسماك لم تكن سوي سيناريو لا يصلح حتى لفيلم هابط لظهور اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية ورجال الأمن بالمحافظة امام وسائل الاعلام ..!!

المشكلة لا تزال قائمة بل تفاقمت والأوضاع وتزداد سوء فورد النيل أصبح يغطى أجزاء كبيرة من المسطح المائى لبحيرة المنزلة وهو أحد الأسباب الأساسية لوضع اليد والتعديات فى البحيرة وزيادة ظاهرة البلطجة.

اقول للمحافظ أن حل أزمة بحيرة المنزلة لابد أن يكون حلا جذريا وواقعيا حيث أن بحيرة المنزلة أحد أكبر واهم البحيرات الطبيعية الداخلية بمصر وأخصبها، وتطل عليها مدينة المطرية وعلى ضفافها أربعة محافظات (الدقهلية - بورسعيد - دمياط - الشرقية).

يتوفر لها أهم مقومات المربى السمكي ‏(en)‏ الطبيعي لتوافر المواد الغذائية الطبيعية واعتدال المناخ طوال العام وكان لاتصالها بالبحر الأبيض من خلال البواغيز والفتحات التي تسمح بتبادل المياه وتوازنها ودخول وخروج الأسماك ميزة ساعدت على وجود افخر أنواع الأسماك في وقت من الأوقات يشرف عليها مجلس مدينة المنزلة المجاورة بمحافظة الدقهلية. وهى تتصل بالبحر المتوسط.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق