Home » » نادية النادى تكتب : حزام الأمان

نادية النادى تكتب : حزام الأمان

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 25 مارس 2013 | 5:43 ص


يمكن أن نستخدم هذه العبارة فى أكثر من تعريف أو تعبير وكل منها له معنى ودلالة ، فحزام الأمان فى السيارة لحماية السائق والراكب من الإصابات الخطيرة أثناء حوادث الطرق ، حزام الأمان فى الكثير من الأمور الحياتية يمكن أن نأخذ فى الإعتبار أننا يجب أن نحسن التصرف والتفكير بطريقة تجنبنا الخطر والكوارث ، خاصة أننا نعيش زمن كل شيئ له أكثر من تفسير ودلالة ، لذا الحرص واجب .

قد تتكلم ويؤخذ من كلامك ما قد يكون عليك وليس لصالحك ،وحسن النوايا ليس له وجود ،لذا وجب عليك ، أن تعى وتقدر أنك تحت المجهر ، بعد أن أصبحت التعاملات كلها تشكيك وتصيد للأخطاء،فالصبر على المكاره هو حزام أمان لك ، إذا تعرضت لحادث ما لا تنفعل وضع حزام الامان على لسانك وإلزم الصمت ، حتى لا تعرض نفسك لمخاطر انت فى غنى عنها ، إذا كنت تقف فى طابور لا تتحرك وإثبت مكانك فهناك من ينتظر منك حركة لينقض عليك ، إذا كنت تسير فى طريقك وفجأة قطع عليك شخص ما الطريق تأكد من ضبط النفس ، فقد تجد فى يده سلاح لاقدر الله تفقد حياتك .

حزام الأمان كما هو ضرورى للسلوكيات أيضا ضرورى للمعيشة ، فلابد لك أن نقوم بضبط النفس عند الشراء و عند إستخدامك للمال لا تكن من المبذرين ، فما تسرف فيه اليوم تحتاج إليه فى الغد ، ولا تتعامل بأسلوب إصرف ما فى الجيب يأتى ما فى الغيب ، قد يكون ما فى الغيب ، يحتاج منك ما فى الجيب وأنت لا تدرى .

حزام الأمان فى الحفاظ على قطرة المياة ، و على الهواء من التلوث ، و على البيئة نظيفة ،كل ذلك حفاظا على حياتك ، أيضا حزام الآمان فى الحفاظ على المودة والتراحم بين البشر فلا تدرى من أقرب لك نفعا .

كيف يمكن أن نطبق حزام الأمان على حياتنا اليوم ونحمى مصر من كل ما يحيط بها من مخاطر ؟

إننا جميعا ملزمون بضرورة ضبط النفس والأخذ فى الإعتبار الواجب تجاه هذا الوطن الغالى ، وليكن الأمان بداية من تعظيم حبنا له ونشتريه بأغلى ما نملك ، كلنا نحمل لوطننا الفضل والشرف بأننا مصريون ، ولنتحق من حسن النوايا تجاه هذا الوطن .

نادية النادى

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق