Home » » رئيس جامعة المنصورة: نحن في حالة ضعف عام و يحكمنا قانون الغابة

رئيس جامعة المنصورة: نحن في حالة ضعف عام و يحكمنا قانون الغابة

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 15 أبريل 2013 | 1:24 م



قال الدكتور سيد عبدالخالق، رئيس جامعة المنصورة، "إن الشماريخ التى تم إطلاقها فى جامعة المنصورة من حركة أحرار وهم ليس معروفًا توجههم، لأنهم ليسوا من أبناء الجامعة أو طلاب الجامعة".

وأضاف: "إنه تم القبض على 22 من المعتدين، وتم التعرف عليهم أنهم من أكثر من محافظة، وليسوا من مدينة المنصورة من الأساس، وأنهم قاموا بالاعتداء على الطلبة وعلى الموظفين وأعضاء هيئة التدريس".

وأوضح عبدالخالق، فى برنامج "الحدث المصرى" الذى يقدمه محمود الوروارى على شاشة "العربية"، "أن الأمن فى الجامعات المصرية بالكامل فى ضعف شديد ويحتاج إلى دعم وإعادة حرس الجامعة بمفهوم جديد ورسالة جديدة من أجل حماية المنشآت وحماية أعضاء هيئة التدريس والموظفين".

وأكد دعم هيئة التدريس بالكامل لمطالب الطلاب باستقلال الجامعة وكافة المطالب الاخرى، مشيرا إلى أن بعض الأسر الطلابية فى الجامعة يكون لها توجه سياسى وانعكست الخلافات السياسية فى خارج الجامعة على داخل الجامعة.

وتابع: "إن هناك مطالب بتعليق الدراسة فى الجامعة نتيجة لحالة الانفلات الأمنى التى تشهدها الجامعة حاليا"، مشددًا على أن مطالب معالجة الحالة الأمنية ليست مطالبة بعودة الشرطة إلى الجامعة.

وأضاف أن هناك اعتداءات على أعضاء هيئة التدريس من الطلاب وهو ما يحدث كثيرا فى الجامعة وهو ما يجب معه إيقاف العملية التعليمية لحين السيطرة على الحالة الأمنية فى الجامعات، مشيرًا إلى أن هناك حفاظاً على الحريات فى الجامعة ولكن هناك حدود للتعبير عن الرأى فى الجامعة ويجب أن يكون الحرم الجامعى فرصة للتعبير بحرية عن الرأى ولكن بضوابط.

وأكد أن الجامعات مستقلة عن وزارة التعليم العالى والجامعات هى المسئولة عن الأمن فى الجامعات، وجميع المعينين فى الأمن حاليًا بالجامعات لا يصلحون على الإطلاق ويجب أن يتم تغييرهم.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق