Home » » «أحزاب الدقهلية»: مخاطر هائلة يحملها مشروع إقليم قناة السويس و"العسكريين المتقاعدين" بالمنصورة يطالب الجيش بالتصدى

«أحزاب الدقهلية»: مخاطر هائلة يحملها مشروع إقليم قناة السويس و"العسكريين المتقاعدين" بالمنصورة يطالب الجيش بالتصدى

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 16 مايو 2013 | 3:45 م



انتقدت أحزاب  المعارضة بمحافظة الدقهلية  مشروع إقليم قناة السويس الذي طرحته الحكومة المصرية، معتبرة أنّه يحمل في طياته «مخاطر هائلة».

وقالت أحزاب الدقهلية إنّ «المشروع الذي أعدته الحكومة تغيب عنه الرؤية الشاملة، كما أنه لا يضيف جديداً إلى ما كان مطروحاً في ظل النظام السابق تحت مسمى مشروع شرق التفريعة، ومشروع شمال غرب السويس ووادي التكنولوجيا»، معتبرة أنّ «المشروع يغلب عليه الطابع الدعائي، ويفرّط في ملكية الأراضي المصرية تحت ستار حق الانتفاع بلا ضوابط ولا رقابة ولا محاسبة».

ومن جانبه طالب ائتلاف العسكريين المتقاعدين بالدقهلية القوات المسلحة، بصفتها الدرع الواقى للوطن، بالتصدى لما يسمى مشروع تنمية إقليم قناة السويس، والذى من شأنه تقسيم الوطن وعزل سيناء وانفصالها عن الوطن الأم، بحسب البيان.

جاء ذلك فى بيان أهاب فيه جميع الائتلافات العسكرية بالمحافظات وجموع الشعب المصرى توحيد الجهود والوقوف ضد ما يتعرض له الوطن والأمن القومى المصرى.

وأكد اللواء أسامة أبو المجد، المنسق العام لائتلاف العسكريين المتقاعدين بالدقهلية، "لسنا ضد تنمية سيناء، بل نحن أول من نادينا بهذا منذ أن حررها الشعب المصرى بدماء أبنائه فى أكتوبر". 

وأشار إلى أن المشروع يمثل خيبة أمل للشعب ويحقق مصالح شخصية أو حزبية تحت ستار ما يسمى بتنمية سيناء، مهددا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذا المشروع والعمل على إيقافه.



إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق