Home » » تفاصيل استعداد القوات النظامية السورية لبدء معركة استعادة حلب

تفاصيل استعداد القوات النظامية السورية لبدء معركة استعادة حلب

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 9 يونيو 2013 | 7:04 م

دمشق-ا ف ب

تستعد القوات النظامية السورية لبدء معركة استعادة المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في مدينة حلب وريفها (شمال)، بعد ايام من سيطرتها على مدينة القصير (وسط) بدعم من حزب الله اللبناني، في حين قتل شخص اليوم في اشكال بين مناصرين للحزب ومعارضين في بيروت على خلفية مشاركة الحزب في المعارك السورية.

واعتبرت لندن ان التقدم الذي تحققه القوات السورية على الارض يصعب عقد مؤتمر "جنيف 2"، في وقت شكل الملف السوري محور مباحثات هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وافاد مصدر امني سوري وكالة فرانس برس انه "من المرجح ان تبدأ معركة حلب خلال ايام او ساعات لاستعادة القرى والمدن التي تم احتلالها (من المقاتلين) في محافظة حلب"، مؤكدا ان "الجيش العربي السوري بات مستعدا لتنفيذ مهامه في هذه المحافظة".

و اليوم الاحد كتبت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من السلطات ان القوات النظامية "بدأت في انتشار كبير في ريف حلب استعدادا لمعركة ستدور رحاها داخل المدينة وفي محيطها"، مشيرة الى ان الجيش السوري "سيوظف تجربة القصير ووهجها المعنوي، في الغوطتين (الشرقية والغربية قرب دمشق)، فضلاً عن تقدمه في ريف مدينة حماة (وسط) المتصل بريف حمص"، معتبرة ان "معركة القصير ترسم المستقبل السياسي لسوريا".

ويتقاسم النظام ومعارضوه السيطرة على احياء حلب ثاني كبرى المدن السورية، والتي تشهد معارك يومية منذ صيف العام 2012، في حين يتمتع المقاتلون بتقدم ميداني في ريفها.

ويشير محللون الى ان نظام الرئيس بشار الاسد سيحاول، مدفوعا باستعادة كامل منطقة القصير الاستراتيجية، استعادة مناطق اخرى خارجة عن سيطرته.

وكان النظام مدعوما بحزب الله الشيعي سيطر على مدينة القصير الاربعاء، قبل ان يكمل سيطرته السبت على كامل ريفها بعد استعادته بلدة البويضة الشرقية الواقع شمال القصير.

واثارت مشاركة الحزب في المعارك تصاعدا في الخطاب السياسي في لبنان المنقسم بين موالين لنظام الرئيس الاسد ومعارضين له.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق