Home » » طلاب ثانوي الدقهلية يشتكون من صعوبة الامتحان وتفاصيل تسريب امتحان اللغة العربية ؟!

طلاب ثانوي الدقهلية يشتكون من صعوبة الامتحان وتفاصيل تسريب امتحان اللغة العربية ؟!

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 8 يونيو 2013 | 1:35 م

استخدم عدد من طلاب الثانوية العامة وسائل الاتصال الحديثة في تسريب امتحان اللغة العربية بالدقهلية، وتمكنوا من تسريبه باستخدام الهواتف المحمولة وخدمة "واتس اب" وبرنامج "فايبر". ووصلت الرسائل إلى مدرسى اللغة العربية وأصحاب مراكز الدروس الخصوصية متضمنة صور أوراق الأسئلة، وقاموا بحل الأسئلة وأعادوا إرسالها للطلاب.

وتضمنت الأسئلة، كتابة ما لايقل عن ثمانية أسطر عن رؤية الطالب لنظام تعليمى يعد أجيالا من القادة والعلماء في سؤال التعبير، أما الفقرة "ب" من التعبير فتضمنت فقرة "نحن فى حاجة إلى طاقة العمل الإيجابية لا السلبية حتى يتحقق ما نحلم به من خير يعيد لمصر دورها". أما السؤال الخاص بالقراءة من قصة الأيام جمع كله وجل ومضاد فجأة ومعنى لاذعة ولماذا خفق قلب الصبى.. كما فهمت من العبارة؟ ولماذا تحول الوجل إلى حسرة؟

وتضمن سؤال القراءة من موضوع القدس مدينة عربية "مفرد الأكاذيب، ومضاد كلمة زيفوه ومعنى كلمة نشروا، أما الأسئلة فكانت.. لليهود أساليبهم الخادعة لنشر الأكاذيب، وضح ذلك مبينا الأدلة التى تكشف أكاذيبهم؟ وما الدليل على تسامح الإسلام مع أهل الديانات الأخرى؟ وعلل: للقدس مكانة عظيمة عند أهل الديانات السماوية؟.

وتضمن الموضوع الثانى بالقراءة درس أسلوب وأسلوب. أما سؤال البلاغة فكان علل: تعبير شعراء الواقعية عن تناقضات الحياة، واتخاذ شعراء المهاجر القصة وسيلة للتعبير.
حيث شهد امتحان الشهادة للثاوية العامة بمدارس محافظة الدقهلية، العديد من الشكاوى، والدموع والإغماءات، بسبب صعوبة امتحان اللغة العربية للفرقة الثالثة بالثانوية، خاصة بسبب ما وصفه الطلاب بـ "غموض أسئلة الأدب والبلاغة وطول فقرات الامتحان"، فضلاً عن تسريب الامتحان بعد 20 دقيقة من بدأ توزيع الأسئلة، والتى انفردت "الدستور" بنشرة بالفيديو.

واشتكى عدد كبير من الطلاب من سؤال البلاغة، الخاص بتعبير شعراء الواقعية عن متناقضات الحياة واتخاذ شعراء المهاجر القصلة وسيلة للتعبير.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق