Home » » قرى الدقهلية تنتفض احتجاجا على عدم وصول مياه الري..قطع الطريق الدولى وطريق "المنزلة الجمالية"

قرى الدقهلية تنتفض احتجاجا على عدم وصول مياه الري..قطع الطريق الدولى وطريق "المنزلة الجمالية"

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 2 يونيو 2013 | 2:25 م


كتب - جمال عطية :

قطع المئات من أهالي منطقة حفير شهاب الدين بالدقهلية، من قرى 57 و56 و26 والدرافيل، الطريق الدولي احتجاجا على رفض محافظي الدقهلية وكفر الشيخ، توفير حصة من مياه الري لأراضيهم، مما يهدد ببوار 32 ألف فدان.

واتهم الأهالى محافظ الدقهلية، بتحويل مياه ترعة النيل إلى منطقة بلقاس وقطع المياه عن أراضيهم لمجاملة عدد من أعضاء مجلس الشعب أصحاب المزارع السمكية بالمنطقة، كما اتهم المئات من أهالي قرية غزالة والربع مسؤولي الري بغلق البوابات الرئيسية بين محافظتي الشرقية والدقهلية، ومنع وصول حصة الري لأراضيهم لصالح مزارعي الشرقية.

وفي سياق متصل، تواصلت أزمة مياه الري بالدقهلية وقطع العشرات من أهالي قريتي السلام والمحمودية الطريق الواصل لمنية النصر للمطالبة بتوفير حصتهم فى مياه الري، مؤكدين احتراق شتلات الأرز التي تم زراعتها ثلاث مرات منذ بداية الموسم مما يهدد بضياع موسم الزراعة عليهم، وهدد الأهالى بالاعتصام أمام قصر الاتحادية بشتلات الأرز لمطالبة الرئيس بالتدخل لتوفير مياه الري فى نهايات الترع الواصلة إلى قراهم.

كما قطع المئات من أهالي قرية البصراط التابعة لمركز المنزلة، التابع لمحافظة الدقهلية، طريق "المنزلة الجمالية"، احتجاجا على انقطاع مياه الرى عن أراضيهم لليوم العشرين.

وأكدوا أن أراضيهم تعرضت للبوار ومحاصيلهم الزراعية تم تدميرها بسبب قطع المياه، وأشعل المحتجون النيران في إطارات الكاوتش، وطالبوا باهتمام المسئولين بهم وعودة مياه الرى مرة أخرى.

جدير بالذكر أن أكثر من 300 ألف فدان داخل محافظة الدقهلية تعاني من نقص مياه الري.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق