Home » » تفاصيل الاشتباكات بين أهالى جمصة ووزير التربية والتعليم والوزير يضع حجر الأساس لثالث مدرسة للمتفوقين بالدقهلية

تفاصيل الاشتباكات بين أهالى جمصة ووزير التربية والتعليم والوزير يضع حجر الأساس لثالث مدرسة للمتفوقين بالدقهلية

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 2 يونيو 2013 | 3:37 م


 وزير التعليم يضع حجر الأساس لثالث مدرسة للمتفوقين

وقعت اشتباكات بين أهالي جمصة التابعه لمحافظة الدقهلية، وبين الأمن المرافق للدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أثناء زيارة لجمصة، وذلك أثناء إجبار الأمن للأهالي على فض قطع الطريق الدولى الساحلى رافد جمصة أثناء سير الوزير، واعتداء الأمن على الشباب المتواجدين بالعصى وفتح الطريق عنوة من أجل مرور موكب الدكتور إبراهيم غنيم.

وتسبب ذلك في حالة غضب لدى الشباب الذين قالوا  إنهم يعيشون أسوأ أيامهم خاصة بعد إعصار جمصة، ولا توجد وظائف ولا أية خدمات ويعانون من أزمة طاحنة في السولار، والمحافظة ترفض توفير الدعم خاصة مع عدم وجود إقبال من المصطافين على جمصة بسبب خوفهم بعد الإعصار.

وقد أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أن ما يحدث فى مصر من تأمين اللجان الامتحانية، لا يحدث فى أى دولة من دول العالم ، لأنه من المفترض أن يحمى المواطن المدرسة لا أن يقتحمها من أجل إحداث فوضى. ولفت الى أن الوزارة أخذت على عاتقها أن تكون جميع نتائج الطلاب هى النتائج الحقيقية، مطالباً بتعاون المجتمع المصرى مع الوزارة لمواجهة الغش الذي يعد آفة خطيرة، مؤكداً على أنه لأول مرة يعاقب الملاحظ والطلاب إذا ثبت حدوث غش.

وأضاف الوزير أنه تم إنشاء هيئة قومية للتعليم الفنى لتكون مسئولة مسئولية كاملة من حيث التدريب والمدارس وتطوير التعليم الفنى وربطه بسوق العمل،آملا أن يتم إنشاء مدارس فى جميع المناطق الصناعية لربطها بسوق العمل .

جاء ذلك خلال زيارة الوزير صباح اليوم إلى مدينة جمصه بمحافظة الدقهلية .. والتي رافقه خلالها اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية، والأستاذ جمال عبد الناصر محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس محمد عسل مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية لوضع حجر أساس عدة مدارس.

بدأ الوزير زيارته بوضع حجر أساس مدرسة المنصورة الثانوية للمتفوقين والتي تعد ثالث مدرسة للمتفوقين على مستوى الجمهورية، وتقام على مساحة 22 ألف متر بمدينة جمصة، وتضم 30 فصلاً دراسياً، بالإضافة إلى مبنى إقامة للبنين، ومبنى إقامة للبنات بعدد 98 غرفة بكل مبنى ، وشاهد الوزير نموذجاً مجسماً لمبنى المدرسة، والتى سيتم إنشاؤها لتخدم جميع محافظات الدلتا.

وتوجه الوزير إلى وضع حجر أساس لمدرسة جمصة الثانوية الفنية الشاملة والتي تعتبر أول مدرسة منشأة فى مصر على نفقة المستثمرين بالكامل ، حيث يوجد بجوارها مصانع نسيج، ومياه غازية، وبلاستيك، وأخشاب. ويعتمد التعليم فى هذه المدرسة على تدريب الطلاب فى هذه المصانع وربط التعليم بسوق العمل.

وقام  بعد ذلك بوضع حجر أساس مدرسة جمصة الثانوية الفندقية، والمقرر إقامتها على مساحة 26 ألف متر لخدمة مدينة جمصة التى تعد من المناطق السياحية. ثم قام بعد ذلك بوضع حجر الأساس للأكاديمية المهنية للمعلمين والتي ستقام على مساحة 5 أفدنة.

وعلى هامش الزيارة أكد الدكتور الوزير فى المؤتمر الصحفى على دور رجال الأعمال الشرفاء والمخلصين لهذه البلد فى دعم العملية التعليمية. وجدير بالذكر أن هذه المدارس سوف تقام على نفقة مستثمرى المنطقة الصناعية بجمصة.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق