Home » » اشتباكات عنيفة بين أنصار المعزول والشرطة بالدقهلية و المسلمين يؤدون صلاة الجمعة بالكنائس

اشتباكات عنيفة بين أنصار المعزول والشرطة بالدقهلية و المسلمين يؤدون صلاة الجمعة بالكنائس

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 16 أغسطس 2013 | 2:52 م


اشتباكات عنيفة بين أنصار المعزول والشرطة بالدقهلية و المسلمين يؤدون صلاة الجمعة بالكنائس حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين أنصار الرئيس المعزول وقوات الأمن المركزى المتمركزة بمحيط حى الجامعة بمدينة المنصورة، عقب قيام أعضاء تنظيم الإخوان بتنظيم مسيرة خرجت من مسجد أعضاء هيئة التدريس بالمنطقة، إلى أن وصلوا إلى إدارة الدفاع المدنى، وألقوا الحجارة على قوات الأمن، الأمر الذى اضطر القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع .

حيث قام أنصار المعزول بخروج بمسيرة حاشدة انطلقت من مسجد أعضاء هيئة التدريس بمنطقة حى الجامعة، وسط ترديد هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة، إلى أن التقوا بقوات الأمن فقاموا بإلقاء الحجارة مما تسبب فى قيام قوات الشرطة بمطارداتهم وإطلاق الغازات المسيلة للدموع .

من ناحية اخرى أدى أهالي محافظة الدقهلية اليوم صلاة الجمعة أمام كنائس الموجودة بالقرى والمراكز بنطاق المحافظة من أجل حمايتها وإيصال رسالة للجميع بأن المصريين من مسلم ومسيحى يد واحدة.

فأثناء قيام المسلمين بأداء الصلاة أمام الكنائس الموجودة بميت غمر ودكرنس والمنصورة وبلقاس، قام الأخوة بإنشاء كردون أمنى حول المصلين لحمايتهم حتى ينهون الصلاة.

وبعدها تعانق الطرفان في جو من المحبة والمودة فيما بينهم، واستمر وجود المسلمين أمام الكنائس ودور العبادة ومراكز الشرطة من أجل تأمينها من أي اعتداء.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق