Home » » على العالم أن يفهم...مايحدث بمصر شأن داخلي..و ضرب سوريا سيشعل المنطقة

على العالم أن يفهم...مايحدث بمصر شأن داخلي..و ضرب سوريا سيشعل المنطقة

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 8 سبتمبر 2013 | 9:16 ص

 
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إن ضرب سوريا سوف يشعل المنطقة بأسرها وأكد أن مايحدث في مصر هو شأن داخلي.

وأضاف العربي - في مقابلة مع صحيفة "الأهرام" المصرية- أنه لايمكن تفسير بيانات الجامعة العربية التي طالبت مجلس الأمن بالتدخل واتخاذ إجراءات رادعة بشأن بسوريا على أنه موافقة على ضرب الأخيرة.

وتابع د.العربى أنه ولا يمكن لأحد أن ينكر أن النظام السوري هو الذي يقترف تلك الجرائم.. فاستخدام الطائرات وقذف المدنيين وإطلاق المدافع على المدن والمدنيين مستمر من قبل النظام السوري ولا أحد يمكنه القول إن المعارضة السورية هي التي تفعل ذلك لأنها لا تملك مثل تلك الأسلحة غير أن العربي أعرب عن رفضه توجيه ضربة أمريكية بدون موافقة مجلس الأمن.

وحول الأوضاع في مصر , قال إنه ما يحدث فى مصر هو أزمة داخلية وليست خارجية وسيتم حلها داخليا معربا عن مخاوفه من الدعم الأمريكي للجماعات الإسلامية و"الإرهابية" .

وفيما يتعلق بالمباحثات الإسرائيلية الفلسطينية , قال أمين عام الجامعة العربية , إن المباحثات التي تتم تحت إشراف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والتي تسعى لإقامة دولتين متجاورتين تأتي في الإطار الذي تم الاتفاق عليه فى العام 1993 .
 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق