Home » » جامعة المنصورة تحييل 25 عضو هيئة تدريس وطالبا إخوانيا للتأديب ومدير أمن الدقهلية ينفى إطلاق الغاز داخل جامعة

جامعة المنصورة تحييل 25 عضو هيئة تدريس وطالبا إخوانيا للتأديب ومدير أمن الدقهلية ينفى إطلاق الغاز داخل جامعة

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 23 أكتوبر 2013 | 6:54 ص


نفى اللواء سامى الميهى، مدير أمن الدقهلية، أن يكون الأمن قام بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع من خارج جامعة المنصورة إلى داخلها، خلال الاشتباكات التى دارت بين الإخوان وطلاب معارضين لهم بالجامعة، لافتًا إلى أن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة ولا أساس له، مشيرًا إلى أن الأمن تدخل عندما خرج المتظاهرون إلى الشارع وقاموا بقذف الطوب فيما بينهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة "أون تى فى مباشر"، أن تدخل قوات الأمن يأتى فى الوقت الذى يخرج فيه الطلاب المتظاهرون إلى الشارع ويقومون باستخدام العنف كوسيلة للتعبير عن رأيهم، مؤكدًا أن هذا الشكل من التعبير عن الرأى مرفوض تمامًا كونه يتنافى مع كل الأعراف والتقاليد ومخالف للقانون.

من جانبه صرح الدكتور السيد أحمد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة، بأنه أحال 25 عضوا من جماعة الإخوان المحظورة، ما بين عضو هيئة تدريس وطالب بينهم عميد سابق، إلى مجلس تأديب، بسبب قيامهم بتحريض طلبة الإخوان بالتعدى على زملائهم اللذين كانوا يهتفون للقوات المسلحة والشرطة. 

وشدد رئيس الجامعة على أنه يراهن على وعى الطلاب لإجهاض مخطط الإخوان بتعطيل الدراسة، خاصة أن من يتظاهر ضد الجيش والشرطة، لا يتعدى 400 طالب وطالبة، فهم لا يمثلون نصف فى المائة من تعداد طلاب الجامعة الذى تعدى 120 ألف طالب وطالبة.

وأوضح أن الإخوان تعدوا كل الخطوط الحمراء، لافتا أن الدراسة والمؤتمرات وكافة أنشطة الجامعة منتظمة بصورة طبيعية.

وحذر رئيس الجامعة من أنه سيتم إحالة أى عضو هيئة تدريس أو طالب أو موظف يرتكب فعلا جنائيا إلى النيابة.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق