Home » » الدقهلية تتحدي الفوضي وتحدد مكان التظاهر بمحيط سجن المنصورة وتصمم على طبق القانون بحزم

الدقهلية تتحدي الفوضي وتحدد مكان التظاهر بمحيط سجن المنصورة وتصمم على طبق القانون بحزم

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 1 ديسمبر 2013 | 3:45 م


حدد اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، المسطح الأخضر بشارع الجيش، الموجود أمام نقابة الزراعيين بالمنصورة، بالقرب من استاد المنصورة، مكانًا للتظاهر على مستوى المحافظة بمدينة المنصورة، مؤكدًا أنه أنسب مكان للتظاهر، مطالبًا باحترام القانون والالتزام بالمكان الذي تم تحديده، وإخطار مديرية الأمن. وأضاف الشوادفى، أنه لا يمكن التحدث عن الحرية بدون احترام القانون، والبعد عما يؤذي المواطن، فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

من جانبه أكد العميد السعيد عمارة مدير مباحث الدقهلية، أن محافظ الدقهلية حددت مكانا في شارع الجيش أمام نقابة الزراعين بالمنصورة للتظاهر فيه وهو مكان معلوم للجميع ويستخدم منذ فترة طويلة أحيانا للتظاهرات والتعبير عن الرأى مضيفا أنه بمجرد صدور قانون التظاهر قام المحافظ باختيار المكان لأن هذا حقه أن يقوم باختيار أحد الأماكن لقيام أي مجموعة من الأشخاص للتعبير عن آرائها أو التواجد فيه أو التظاهر للتعبير عن رأيها دون إخطار مسبق من وزارة الداخلية.

وأشار إلى أن هدفنا أن يكون المكان المحدد داخل المدينة حتى يفهم الجميع أن قانون التظاهر هو قانون تنظيمي فقط للتعبير عن الرأي ولحماية الممتلكات العامة والخاصة ولمنع غلق أو قطع الطرق أو القيام بأي أعمال مخالفة للقانون تؤدي لتعطيل مصالح المواطنين أو حدوث بعض التجاوزات التي يطبق عليها قانون العقوبات.

وأضاف أن اختيار هذا المكان الهدف منه إرسال رسالة بأن قانون التظاهر تنظيمي فقط وليس القصد منه التضييق مثل ما يردده البعض أنه لإبعاد كل ذوي رأي أو من يريد تنظيم مظاهرة في مكان نائي حتى لا يصل صوته مؤكدا أن المكان الذي تم اختياره ليس بنائيًا ولكنه داخل المدينة ومعروف للجميع لكل من يرد التعبير عن رأيه في هذا المكان دون إخطار وجميع القوى السياسية في الدقهلية كما أن الصحفيين يعلموه جيدًا.

وأوضح أنه لا مزايدة على اختيار هذا المكان وأن من سينظم مظاهرة أو مسيرة أو وقفة بمكان آخر غير هذا المكان بدون إخطار وزراة الداخلية سيتم تطبيق القانون عليه بحزم.

وأشار إلى أن الأمن في الدقهلية متواصل مع جميع القوى الثورية والتيارات السياسية وليس له لون سياسي محدد فالقانون يطبق على الكل ممن يخرق القانون في وقائع مادية فقط.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق