Home » » أطماع حمدين صباحى والمنصب ؟!

أطماع حمدين صباحى والمنصب ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 19 يناير 2014 | 5:34 ص

القاهرة - أ ش أ

رأى حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى , إن حكومة الببلاوي لم تحقق الأمل المنشود لثورتي 25 يناير و30 يونيو, مشيرا إلى أنه كان يأمل أن تحقق هذه الحكومة أهداف وطموحات الشعب المصري.

وأكد أن الدستور الجديد يحقق العدالة والكرامة الاجتماعية للمواطن المصرى, موضحا أن تحويل نصوص الدستور إلى حقائق فى الحياة يحتاج الى جهد كل المصريين.

وقال صباحي فى حوار لبرنامج "الحياة اليوم" مساء السبت أنه لن يسمح لنفسه أن يقسم أصوات الثورة , مشيرا إلى أنه وكل مؤيدى الثورة سيتفقون على مشروع واحد ومرشح واحد للرئاسة.

وكشف صباحي أنه أبلغ الفريق أول عبد الفتاح السيسى بأنه لو ترشح للرئاسة سأدعمه, وقال اننى أبلغته أيضا بأننى سأترشح للرئاسة ومستمر فى حملتى الانتخابية... وأشار إلى أن جبهة الإنقاذ لم تعلن مرشحا للرئاسة حتى الآن, وكل ما خرج منها مجرد أصوات فردية, مضيفا القول "لا أطمح لأى منصب ولكنى أرغب فى تحقيق أهداف الثورة, وأتمنى ألا يعود نظاما مبارك ومرسى".

وأضاف صباحى أن القوات المسلحة والفريق أول عبد الفتاح السيسى شركاء أساسيون فى ثورة 30 يونيو, وأى مرشح آخر غيرى للثورة سيحقق أهدافها ولديه برنامج قوى سوف أدعمه.

وأكد أنه لا يمكن إجراء حوار أو مصالحة مع الأخوان طالما يوجد دماء وأرهاب فى الشارع, مشيرا إلى أنه يجب أن يعلنوا وقف العنف والتظاهرات والتبرئة من كل الاعمال الإرهابية ثم نتحدث بعد ذلك عن الحوار وتفاصيله.

وشدد صباحى على ضرورة أن يحترم الجميع إرادة الشعب المصري, مشيرا إلى أن لديه خط أحمر بشأن كل من يسمي ما حدث فى 30 يونيو بأنه إنقلاب...وأعرب عن اعتقاده بأن يستمر الدعم السعودي والإماراتي لمصر خلال المرحلة المقبلة, مشيرا إلى أن هذا الدعم هو فى إطار عودة مصر لقوتها فى الحفاظ على الأمن الخليجي.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق