Home » » الصبر من عندك يارب...ابو الفتوح ينصح السيسى بعدم الترشح للرئاسة “ و” انا مش اخوانى “

الصبر من عندك يارب...ابو الفتوح ينصح السيسى بعدم الترشح للرئاسة “ و” انا مش اخوانى “

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 4 فبراير 2014 | 5:03 ص


قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس حزب مصر القوية، والمرشح الرئاسى السابق : “ أن زمن مرسي انتهى ولن يعود، وأن ما حدث في 30 يونيو موجة ثورية، مستنكرًا الشائعات التي تتردد في وسائل الإعلام حول كونه إخواني .

واضاف أبو الفتوح فىلقائه على فضائية ” الحياه 2 ” : ”  إن مرسي  استند إلى جماعته ولم يستند إلى الشعبو أن ذلك أهم أسباب سقوطه”، موضحا : ” أن الرئيس المعزول كان غير قادر على إدارة دولة بحجم الدولة المصرية” .

واكد ابو الفتوح : ” أنه لا يجد ما يدفعه للترشح للرئاسة، وأن قراره لا علاقة له بترشح «السيسي»، موضحًا أنه سيحصل على عدد أصوات أكبر من الانتخابات السابقة إذا ترشح للرئاسة، موضحًا : “ إنه من حق السيسي الترشح للرئاسة إذا استقال من منصبه، وأنصحه بعدم الترشح للرئاسة.”، مشيرا : ” هناك زفة معمولة للسيسي، في الإعلام منذ 7 أشهر، وأثق في أنه لم يأمر أحدًا بالتطبيل له ” .

ولفت ابو الفتوح فيما يخص الدستور : ”  قمنا بعمل حملة لرفض الدستور الأخير كما فعلنا مع دستور 2012 فوجئنا بالقمع ومنع مؤتمراتنا لا للدستور واعتقال أبناءنا وتعرضنا للمضايقات من تنظيم البلطجية التابع لنظام مبارك، موضحًا : “ هذا المناخ لا يمكن إجراء انتخابات شريفة فيه ، هذا الجو من القمع الإعلامي والقمع الأمني لا يجعل الإنتخابات النزيهة ممكنة.

وتسائل ابو الفتوح : “  بأى حق يتم القبض على أعضاء حزب مصر القوية عند دعوتهم للتصويت بـلا للدستور، فماذا يفعل مجلس حقوق الإنسان فى مصر ؟ ” .

وأشار رئيس حزب مصر القوية”: ”  أن مصر لن ينقذها إلا شعبها، وهذا لا يقلل من شخص السيسي، ونحن نعيش في وهم الشخص المنقذ سواء السيسي أو غيره، ومصر لن ينقذها سوى إنتاجها وحرية شعبها “، مضيفًا: “ يجب على من يتقدم للترشح للانتخابات الرئاسية أن يكون له برنامج انتخابي حقيقي، وأن يسأل نفسه ما مدى تقبل الشعب له، وهذا سبب فشل الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث لم ينفذ ما جاء في برنامجه الانتخابي”.

وحول أداء حكومة الببلاوي، قال أبو الفتوح: ” إن الحكومة غير قادرة على التعامل مع الأزمات، وحل المشاكل التي تواجه الشعب، واصفا إياها بـ«الحكومة الفاشلة»، مشيرا : ” إلى أن إسقاط الطائرة الطائرة العسكرية في سيناء من قبل الجماعات الإرهابية دليل على فشل الحكومة على المستوى الأمني” .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق