Home » » محافظ الدقهلية: يقوم بوضع حجر اساس مدينة الشيخ زايد السكنية

محافظ الدقهلية: يقوم بوضع حجر اساس مدينة الشيخ زايد السكنية

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 26 فبراير 2014 | 6:47 ص

 
في اطار خطة الجولات والزيارات الميدانية للمهندس /عمر الشوادفى– محافظ الدقهلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة والتي تأتى بمناسبة العيد السنوي لمحافظة الدقهلية فبراير 2014 لوضع حجر الأساس وافتتاح المشروعات الجديدة بنطاق المحافظة – قام محافظ الدقهلية يرافقه القيادات التنفيذية بالمحافظة بزيارة الى مدينة جمصة حيث قام المحافظ بوضع حجر اساس مدينة الشيخ زايد السكنية المزمع انشاؤها غرب تقسيم 15مايو بجمصة على مساحة 3و90فدان وتضم المدينة المزمع اقامتها 4272 وحدة سكنية وذلك بتمويل كامل من دولة الامارات العربية الشقيقة يصل الى مليار جنيه ..

وقد أشاد محافظ الدقهلية بجهود الدول العربية الشقيقة في الوقوف الى جانب مصر في ظل الظروف التى تمر بها وفى مقدمتها دولة الامارات العربية ومن المنتظر الانتهاء من المشروع خلال 24 شهر كامل المرافق والخدمات.

وشمل برنامج زيارة المحافظ تفقد مصنع سكر البنجر بمناسبة موسم عصير البنجر وقد أشاد المحافظ بجهود القائمين على المصنع والتى أسفرت عن زيادة الانتاج السنوي للمصنع من السكر من 150 الف طن إلى 300 الف طن سنويا.

ويشار إلى أن محافظة الدقهلية بها 35 الف فدان مزروعة بالبنجر بنسبة 42% من إجمالي المساحة المنزرعة على مستوى 8 محافظات تضم 123 الف فدان بنجر.

كما شمل برنامج الزيارة معسكر شباب جامعة المنصورة الدائم بمدينة جمصة حيث يتم تنفيذ معسكر التدريب والتثقيف السياسي للشباب وطلاب الجامعة بالتعاون والتنسيق مع جامعة المنصورة ووزارة الشباب بهدف تنمية الوعي السياسي والفكري لدى الشباب ليكونوا قادرين على المشاركة الفعالة في البناء والنهضة لمصر.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق