Home » » تفاصيل وأسباب ....دعم المشاريع التربوية والثقافية والعلمية فى فلسطين ؟

تفاصيل وأسباب ....دعم المشاريع التربوية والثقافية والعلمية فى فلسطين ؟

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 25 مايو 2014 | 10:23 ص


 قرر المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، دعم المشاريع التربوية والثقافية والعلمية لفلسطين من أجل دعم صمود أهلنا في الأرض المحتلة، خاصة بمدينة القدس، في نطاق ميزانية المنظمة لعامي 2015-2016.

ووافق المجلس الذي أنهى جلسات دورته الـ101 المنعقدة بمقر المنظمة منذ يومين على مستوى اللجان أولا، ثم على مستوى الجلسة العامة لأعضاء المجلس على برامج المنظمة للدورة المالية المقبلة 2015-2016، وإطلاق "قناة الألكسو" على شبكة الانترنت.

كما وافق على الإطار العام لخطة العمل المستقبلي للمنظمة 2017-2022، واعتمد الدليل المرجعي العربي لمعايير الاعتماد والجودة في مؤسسات التعليم المفتوح والتعليم عن بعد الذي أعدته المنظمة، كذلك وافق على مبادرة لدعم الطلبة السوريين في الخارج.

ورحب المجلس بدعوة رئيس جمهورية مصر العربية إعلان العقد العربي لمحو الأمية 2014-2024، ووافق على برنامج العقد، داعيا منظمة 'الألكسو' إلى تقديم الدعم الفني اللازم لذلك البرنامج.

ويذكر أن اجتماع المجلس التنفيذي في دورته الواحدة بعد المائة سيبقى قائما إلى حين انتهاء أعمال الدورة الـ22 للمؤتمر العام للمنظمة، المقرر عقدها بتونس يومي 27 و28 من الشهر الحالي، حيث سترفع تلك القرارات والتوصيات للمؤتمر لإقرارها لتكون سارية المفعول
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق