Home » » مصر: الإخوان طلبوا استخدام قصور الثقافة في دروس "الشبيبة المسلمة" في عهد الرئيس "المعزول" محمد مرسى

مصر: الإخوان طلبوا استخدام قصور الثقافة في دروس "الشبيبة المسلمة" في عهد الرئيس "المعزول" محمد مرسى

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 2 يونيو 2014 | 11:55 ص

كشف صابر عرب، وزير الثقافة، عن محاولات حكومة الإخوان في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، في الإضرار بالثقافة، قائلًا إنهم طلبوا منه استخدام قصور الثقافة في دروس الشبيبة المسلمة والأوبرا لعقد المؤتمرات والندوات للعلماء.

وأوضح عرب خلال افتتاح كنيسة العذراء مريم الأثرية بسخا، إنه كان يرد على تلك المحاولات بأن أكثر من مائة ألف أو يزيد، وهي متاحة لذلك، بينما قصور الثقافة للفن والإبداع والأوبرا ليس مكانها للمشايخ كذلك.

وفي السياق نفسه، أشار صابر إلي حواره مع الفريق عبد الفتاح السيسي في نفس الحكومة آنذاك، حيث قال له: "هنسيب الناس كده في الشوارع فالمصريون يريدون أن يحيوا حياة بأنفسهم"، فأجابه المشير "أقسم بالله بأننا في ظهر الناس ولو نزلت لن نتركهم والبلد دي مش هسيبها تقع وهذه البلاد ربنا يحيمها".

من جانب أخر رحب عرب، باقتراح القمص "بطرس بطرس بسطاروس"، وكيل عام مطرانية كفر الشيخ، بجعل ذكري دخول العائلة المقدسة لأرض مصر عيدا وطنيا للدولة.

وقال عرب، إنه لا يجوز أن تمر هذه المناسبة دون التعريف بها والترويج لها، مضيفًا: إننا نريد صفحة جديدة عنوانها المحبة والضمير والوجدان والنظر إلي المستقبل.

وأضح وزير الثقافة أن كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية بمدينة سخا، ستكون مزارًا لجذب السياح في الفترة القادمة، وأن "سخا" بما لها من تاريخ قبطي وكنيسة عريقة تستوجب العناية والكتابة عنها بشكل أكثر دقة، وخصوصا تاريخ العائلة المقدسة، مطالبا بتشييع ثقافة تعريف الطلاب في المدارس والأسر في المنازل بتاريخ هذه الكنيسة وهذه المدينة.

وصرح وزير الثقافة بأنه أطلق اسم "مصر الجميلة" علي القوافل الثقافية، وهو الاسم الذي استوحاه من كلمة قداسة البابا تواضروس عندما كان في إحدى زياراته له في الكاتدرائية، واقترح البابا طبع كتاب عنوانه "مصر الجميلة"، مشيرًا إلى عودة القوافل الثقافية بعد توقفها علي ان تبدأ من محافظة كفر الشيخ يومي 12، 13 يونيو، الجاري.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق