Home » » نيجيريا تعبر البوسنة بهدف وتنعش آمالها في التأهل إلى الدور الثاني فى كأس العالم

نيجيريا تعبر البوسنة بهدف وتنعش آمالها في التأهل إلى الدور الثاني فى كأس العالم

رئيس التحرير : حماده عوضين on الأحد، 22 يونيو 2014 | 4:00 ص


أنعش المنتخب النيجيري لكرة القدم آماله في التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل بعدما حقق فوزا ثمينا /1 صفر على منتخب البوسنة والهرسك مساء السبت في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة بمدينة كويابا.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى, وكان الشوط الأول أفضل بكثير من الثاني, وظهر المنتخب النيجيري بشكل أفضل من لقائه السابق مع إيران الذي انتهى بالتعادل السلبي, وبدا عازما بقوة على حصد النقاط الثلاث, في الوقت الذي صادف فيه المنتخب البوسني سوء حظ بالغ خاصة قبل نهاية المباراة, وتغاضى حكم المباراة النيوزيلندي بيتر اوليري عن احتساب هدف صحيح أحرزه نجم الفريق ادين دزيكو بداعي التسلل في الشوط الأول حينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

وأحرز بيتر أوديموينجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها زميله إيمانويل إيمينيكي الذي توغل بالكرة من الناحية اليمنى قبل أن يرسل كرة أرضية زاحفة إلى اوديموينجي الذي لم يتوان في إيداع الكرة داخل الشباك.

وارتفع رصيد نيجيريا بهذا الفوز إلى أربع نقاط, لترتقي إلى المركز الثاني, متأخرة بفارق نقطتين عن (المتصدر) المنتخب الأرجنتيني, الذي تأهل رسميا إلى الدور الثاني عقب فوزه الصعب /1 صفر على إيران في وقت سابق السبت, فيما ظل رصيد منتخب البوسنة خاليا من النقاط, ليقبع في ذيل الترتيب, ويودع المسابقة رسميا.

ويكفي المنتخب النيجيري الحصول على نقطة التعادل في لقائه مع الأرجنتين يوم الأربعاء القادم, بغض النظر عن نتيجة مباراة المنتخب الإيراني, صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة, مع البوسنة والهرسك في نفس التوقيت من أجل التأهل إلى الدور الثاني للبطولة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1998.ويعد هذا الفوز هو الخامس الذي تحققه نيجيريا على أحد المنتخبات الأوروبية في كأس العالم, مقابل التعادل في مباراة والخسارة في أربعة لقاءات, كما أنه الانتصار الأول للنسور النيجيرية على أي منتخب أوروبي منذ 16 عاما.

ويرجع آخر فوز لنيجيريا على أحد منتخبات القارة العجوز إلى مونديال 1998 عندما تغلب بهدف نظيف على منتخب بلغاريا, ليفشل في تحقيق أي فوز خلال لقاءاته الأربعة الأخيرة مع منتخبات أوروبا, مكتفيا بالتعادل في مباراة والخسارة في ثلاثة لقاءات. ويعد هذا اللقاء هو الأول بين نيجيريا والبوسنة في تاريخ لقاءاتهما المباشرة .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق