Home » » محافظ الدقهلية يفتتح مشروعات وهمية ويشيد بجهود التصدى للحمى القلاعية حيث تم تدمير الثروة الحيوانية

محافظ الدقهلية يفتتح مشروعات وهمية ويشيد بجهود التصدى للحمى القلاعية حيث تم تدمير الثروة الحيوانية

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 15 مارس 2012 | 8:24 م

 

افتتح اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية عدة مشروعات خدمية تم افتتاحها من قبل بمركزى أجا وميت غمر بلغت تكلفته 47 مليون جنيه، حيث افتتح وحدة طب الأسرة بقرية شيوة الغربية التابعة لمركز أجا ووحدة طب الأسرة بقرية الدبونية التابعة لمركز ميت غمر.

كما افتتح محطة الصرف الرئيسية بقرية صهرجت الكبرى و افتتح أيضا مشروع الصرف الصحى بقرية ميت العز، وقد استغل أهالى مركزى أجا وميت غمر وجود المحافظ و اشتكوا له سوء توزيع الخبز وقلة اسطوانات الغاز وبعض المشاكل المتعلقة بالتموين فكلف المحافظ وكيل وزارة التموين بتشديد الرقابة على المنطقة و العمل على حل جميع المشاكل وتوفير اسطوانات الغاز. 

وأشاد محافظ الدقهلية اللواء صلاح المعداوى بجهود قطاع الطب البيطرى والإدارات التابعة بمراكز المحافظة فى التصدى لمرض الحمى القلاعية، مشيرا إلى الاجراءات الوقائية المتبعة فى حالات الاشتباه حيث يتم عزل الحيوانات المريضة عن السليمة ،وحظر دخول وخروج أى حيوان من وإلى الحظيرة وعمل الغسول اللازم للحيواناتالمصابة باستخدام بيكربونات الصوديوم 5% وكذلك رش الحظائر بيكربونات الصوديوم 20% فضلا عن الإبلاغ الفورى عن حالات الإصابة وإبلاغ فورا أقرب وحدة بيطرية قريبة منهم.

وصرح المحافظ بأنه تم الى الان استجابة 1166 حالة للعلاج من إجمالى 2136 حالة مصابة على مستوى المراكز وتحت العلاج 873 حالة وتم نفوق 98 حالة وتواصل المديرية التصدى لهذا المرض فى كل الاماكن بالمحافظة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق