أعلن تكتل القوى الثورية الوطنية عن مبادرة لإنهاء الازمة الحالية والحفاظ على مكتسبات الثورة في الوقت ذاته.
جاء ذلك فى بيان أصدره المكتب السياسي للتكتل فجر الخميس، بعد اجتماع حضره ممثلو المكتب وهم: عبير سليمان، عمرو الوزيري، محمد إكرامي، محمد عباس، احمد كامل، جورج كرم وعاصم فهيم.
وأوضح أن المبادرة تتلخص في تخلي الاخوان المسلمين عن مطلب عودة الرئيس المعزول مرسي، ومثول قادة الاخوان المطلبين فقط للقضاء ومحاكمتهم أمام قاضيهم الطبيعي مع ضمان خروج باقى اعضاء وكوادر الاخوان المسلمين دون أدنى ملاحقة.
وأضاف البيان أن المبادرة تشمل تأمين خروج كل مناصري المعزول والجماعة في رابعة عن طريق ممر بشرى من القوى الثورية.
وأكد البيان انه فور اعلان معتصمى رابعة قبول المبادرة او دراستها سيتوجه تكتل القوى الثورية الوطنية الى منصة رابعة لالقاء المبادرة ثم إعطاء فترة من الزمن تصل إلى 72 ساعة لمراجعة النفس واعلان الاستجابة و التدارك قبل أي تحرك امني وذلك لحقن كل الدم المصرى.
ويتوجه تكتل القوى الثورية الوطنية بنداء لكافة جموع رابعة العدوية والنهضة بوجوب احترام إرادة جموع الشعب المصري العريضة التى خرجت يوم 30 /6.
وقال البيان: " كقوى ثورية نضمن خروجهم بعد ال72 ساعة المهلة المقترحة وسنقوم بعمل دروع بشرية تؤمن ذلك ستتجه فى مسيرات ثورية سلمية نحو اعتصام رابعة وفور اعلان تلك المبادرة وانتهاء تلك المدة نكون قد وفيناً بمسوليتنا الوطنية تجاه تلك الجموع".
من جانبه قال إيهاب الخولي الناشط السياسي و أحد مؤسسي حركة التيار المدني، أن الخروج الأمن لقيادات الإخوان الذين حرضوا علي العنف والفتنة، وتسببوا في إسالة دماء المصريين مرفوض، وعلي قوات الأمن سرعة القبض علي ما تبقي منهم لمحاسبتهم علي ما اقترفوه من جرائم في حق الشعب المصري.
وأضاف "الخولي", أن الشعب المصري نزل بالملايين في الميادين والشوارع لتفويض الجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب والعنف لحماية المصريين، مشددا علي ضرورة تفعيل التفويض الشعبي ومواجهة الإرهاب بحسم وقوة.
وأضاف "الخولي", أن الشعب المصري نزل بالملايين في الميادين والشوارع لتفويض الجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب والعنف لحماية المصريين، مشددا علي ضرورة تفعيل التفويض الشعبي ومواجهة الإرهاب بحسم وقوة.

إرسال تعليق