Home » » تفاصيل منح جائزة "نوبل للسلام" إلى الرئيس السوري بشار الأسد...؟؟؟

تفاصيل منح جائزة "نوبل للسلام" إلى الرئيس السوري بشار الأسد...؟؟؟

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 13 أكتوبر 2013 | 5:42 ص


علقت صحيفة "ديلي تليجراف" على منح جائزة "نوبل للسلام" لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية, حيث أبرزت الصحيفة الانتقادات التي وجهتها المعارضة السورية لقرار هيئة الحكام منح جائزة نوبل للسلام عن عام 2013, حيث ترى المعارضة السورية ان منح الجائزة للمنظمة الدولية بعد قبولها الوساطة في نزع السلاح الكيماوي للأسد مقابل تجنيبه ضربة عسكرية غربية يعتبر جائزة للأسد.

ومن جانبها ردت منظمة نوبل على هذا الاتهام بتأكيدها أن الجائزة منحت للمنظمة بناء على عملها الدؤوب خلال الأعوام الماضية وليس عن عملها في الملف السوري فقط, بحسب ما أشارت الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة مؤسسة نوبل "ثوربورن ياغلاند" قوله: "خلال الأحداث الأخيرة في سوريا تم استخدام الأسلحة الكيماوية وهو ما أكد ضرورة دعم الجهود والأليات لمنع ذلك في المستقبل".

وتشير الصحيفة إلى أن الانتقادات لقرار لجنة نوبل لم تتوقف عند ذلك الحد بل امتدت لتشمل عددا من الخبراء والمحللين السياسيين والذين يعتبرون أن الجائزة منحت للمنظمة عن عمل سنة واحدة من إجمالي 16 عاما منذ تأسيسها وخلال تلك الفترة تم استخدام السلاح الكيماوي على نطاق واسع وعدة مرات.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق