Home » » تراجع إحساس المصريين بالأمان بعد الثورة بنسبة 35% والتونسيين والبحرينيين يشعرون أنهم أقل أمنا، ولم يشهد اليمن سوى تراجعا بسيطا فى الإحساس بالأمان

تراجع إحساس المصريين بالأمان بعد الثورة بنسبة 35% والتونسيين والبحرينيين يشعرون أنهم أقل أمنا، ولم يشهد اليمن سوى تراجعا بسيطا فى الإحساس بالأمان

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 25 فبراير 2012 | 9:38 ص

لوس أنجلوس تايمز:ذكرت الصحيفة أن استطلاعاً جديدا للرأىً أجراه معهد جالوب قد وجد أن المصريين يشعرون أنهم أقل أمناً عما كان عليه الوضع قبل الربيع العربى، وأظهرت نتائج الاستطلاع أن نسبة المصريين الذين قالوا إنهم يشعرون بأمان فى السير وحدهم ليلاً فى الأحياء التى يقطنونها قد تراجعت من 82% إلى 47% منذ الثورة، أى بنسبة 35%.
وأشارت الصحيفة أن تلك الأرقام تتسق مع التقرير الأخير الذى تشرته قبل يومين وتحدث عن ارتفاع معدلات الجريمة فى مصر بعد الثورة، والذى قالت فيه إن الجنود يحرسون الشوارع لكن عدداً قليلاً من الناس هم من يشعرون بالأمان، ورغم عودة رجال الشرطة لأداء عملهم بعد أشهر من التباطؤ، إلا أن وجودهم متقطع، ويظهرون ويختفون على هواهم. 
وحذر معهد جالوب، حسبما تشير الصحيفة، من أن عدم الارتياح لا يعنى بالضرورة ارتفاعا فى معدلات لجريمة. فقد وجد استطلاع آخر أجرى فى وقت سابق أن إحساس المصريين بالأمان يختلف بناء على ما يشاهدونه فى محطات التليفزيون.
كما وجد الاستطلاع أيضا أن التونسيين والبحرينيين أيضا يشعرون أنهم أقل أمنا، بينما لم يشهد اليمن سوى تراجعا بسيطا فى الإساس بالأمان.
وعلق المحلل بمركز جالوب لدراسات المسلمين، إتش إيه هيلر، على هذه النتائج قائلا إنه بغض النظر عما إذا كانت تصورات المواطنين عن الأمان أو السلامة صحيحة أو مبنية على واقع تجربة ياتية، فإن هناك تداعيات خطيرة محتملة لذلك على تلك البلدان.
فمثلا السياحة يمكن أن تتأثر بسبب المخاوف المتعلقة بالأمان، وربما يكون المواطنون أقل دعما للإصلاحات إذا كانوا يعتقدون أن أمنهم فى خطر، وربما تتراجع التجارة والاستثمارات الدولية أيضا.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق