Home » » الدكتور يسرى محمد هانئ : الصلاة تدعونا لاختيار الإمام العادل والناصحون له

الدكتور يسرى محمد هانئ : الصلاة تدعونا لاختيار الإمام العادل والناصحون له

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 26 فبراير 2012 | 10:59 ص

أكد الأستاذ الدكتور يسرى محمد هانئ – أستاذ الدعوة الإسلامية وعضو مجلس الشعب بالمنصورة- أن مصر بفضل الله تسير نحو تأسيس دولتها الناهضة وهذا يحتاج إلى إيمانا لتفجير الطاقات لربط العبد بمولاه ليلتقي بنعم الله في الكون وهذا الإيمان يحتاج إلى عمل لتظلل الدنيا بالأمان والسلام.
جاء ذلك في خطبة الجمعة في الجمعية الشرعية بالمنصورة والتي كانت بعنوان " ملامح حول سورة المؤمنون "وأكد أن فلاح المؤمنين واقع بلا محالة لأنه وعد من الله عز و جل الكريم الغنى الجواد حيث بدأ الله بالصلاة واختتم بالصلاة وهذا يسترعى الانتباه لان الصلاة تقوم بدور هام في تأسيس الأمة وتقوية بنيانها فالصلاة الخاشعة تعلمك النظافة من خلال إزالة النجاسة والوضوء فتكون النظافة عنوانا لنا .
وأضاف أن الصلاة تعلمنا أيضا النظام والاستقامة والتكافل الاجتماعي فلا فرق بين غنى وفقير ولا أبيض ولا أسود ولا غنى أو وزير ولا بد من التدريب على إغلاق منافذ الشيطان خارج المسجد بيننا كما أغلقناها داخل المسجد.
و أشار هانئ إلى أن أعداء الله عندما وجدوا الثورة تسير في مسارها الصحيح جن جنونهم فأخذوا يختلقون المشاكل و المتاعب و يدبرون المؤامرات، فهم لا يريدون الخير لهذه الأمة ولا أن تتجه هذه الدولة إلى شريعتها وتاريخها ونور ربها.
وأكد أن الصلاة تدعونا لاختيار الإمام العادل الذى لا بد وأن يكون رباني من الانقياء والأتقياء والأصفياء ويكون بصير بسياسة الدنيا وجمع الناس ولا بد من اختيار حاشية تكون من اولى النهى الناصحون ومن اهل الخبرة وأن يصححوا للإمام بأدب إذا اخطأ الحاكم وأن يستخلف منهم إذا نقض وضوءه
واخننم خطبته بالحديث عن إخواننا فى سوريا وطالب بإعلاء الصوت لإعلان هذه المظلمة ولا بد من تقديم العون المادي المطلوب لأنهم فى حاجة إلى عطاء الله ودعا لهم ودعا على من ظلمهم وشردهم
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق