Home » » ضبط كميات كبيرة من البضائع داخل مدرسة بالمنصورة..وأزمة البوتاجاز فى الدقهلية تتصاعد .. والتموين يلوم الشتاء والانفلات الأمنى

ضبط كميات كبيرة من البضائع داخل مدرسة بالمنصورة..وأزمة البوتاجاز فى الدقهلية تتصاعد .. والتموين يلوم الشتاء والانفلات الأمنى

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 26 فبراير 2012 | 11:23 م

أزمة البوتاجاز فى الدقهلية تتصاعد .. والتموين يلوم الشتاء والانفلات الأمنى
تحولت مدرسة الشيخ جاد الحق على جاد الحق الإعدادية بنين بالمنصورة إلى مخزن للباعة الجائلين، يقومون بتخزين بضاعتهم والملابس الحريمى بها، بعد أن قام عدد من المواطنين ببناء أكشاك ملاصقة لسوار المدرسة مستغلين أنها فى المنطقة التجارية بالمنصورة. 
أمر اللواء عمر عبد اللطيف "مدير أمن الدقهلية" بإعادة الانضباط إلى شوارع المنصورة، وقامت شرطة المرافق بمصادرة الأكشاك والتعديات على شارع بورسعيد وأثناء ذلك اكتشفوا وجود بضاعة داخل حجرات المدرسة فتم فتح الباب الرئيسى للمدرسة لتكون المفاجئة عن وجود كميات ضخمة من البضاعة ودراجة بخارية غير مرخصة وملابس داخلية حريمى وإكسسوارات حريمى وزينة للمنازل وغيرها. 
وأمر مدير الأمن بمصادرة جميع البضاعة الموجودة داخل المدرسة وتحرير مذكرة ضد مدير المدرسة، وكشفت تحريات العميد سعيد عمارة "مدير المباحث" عن قيام عامل بالمدرسة باستغلال السور لصالحة واستغلال المدرسة فى تخزين البضاعة له وللباعة الجائلين. من ناحية اخرى تواصلت ازمة اسطوانات البوتاجاز فى قري وأحياء محافظة الدقهلية، بعد أن اصبحت السيارات التى خصصتها مديرية التموين''عملة نادرة'' تظهر فى قري وتختفي بشكل تام من اخري، لتنضم طوابير البوتاجاز الى طوابير الخبز.
واعلنت مديرية التموين بالدقهلية، انها ''تعمل'' على حل المشكلة، فى الوقت الذي أشتكى أهالي ''الحصص بشربين'' من عدم صرف حصة الغاز لهم منذ أسابيع، كما اعلن أهالى ''بطرة'' مركز طلخا، و''بدين'' مركز المنصورة، عدم كفاية الكمية الموزعة، لتستمر الأزمة رغم الاجتماع الذي جمع المحافظ مع نواب مجلس الشعب لبحث الأزمة.
من جانبه.. اكد محمد نعمان وكيل مديرية التموين بالدقهلية لـ ''لمصراوى''، أن الأزمة تظهر في فصل الشتاء فقط ، لأن الجميع يحاول رفع الحصة المقررة له، نظرا للأزمة التي تحدث نتيجة الاستهلاك الزائد، مشيرا الى أنه يتم توزيع 30 ألف و 900 طن، علي 7 مليون مواطن بالدقهلية من خلال 145 مستودع، توزع علي 500 قرية.
ويري ''نعمان''، ان ''الأزمة فى الدقهلية أخف وطئة من المحافظات الأخرى''، مؤكدا أن الازمة في طريقها للحل، حيث أن أحدى أسبابها يعود إلى الانفلات الأمني الذي يمنعنا من مراقبة توزيع الحصص، مشيرا الى أنه فى ظل الانفلات الأمني تم بناء 10 آلاف مزرعة دواجن بالدقهلية، ليحصلوا علي أنابيب الغاز بالوسائل الغير مشروعة بشكل لا يمكننا من منعهم - على حد تعبيره -.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق