Home » » أطباء مستشفى جامعة المنصورة يضربون عن العمل واشتباكات بين الشرطة والمواطنين أثناء إزالة تعديات بشوارع المنصورة

أطباء مستشفى جامعة المنصورة يضربون عن العمل واشتباكات بين الشرطة والمواطنين أثناء إزالة تعديات بشوارع المنصورة

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 26 فبراير 2012 | 5:24 م

جانب من حملة الإزالة
أضرب الأحد، أطباء قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الجامعة بالمنصورة، عن العمل بالعيادات الخارجية، للمطالبة بتأمين المستشفى والحفاظ على كرامة الطبيب، بعد تعدد وقائع الاعتداء بالمستشفى. وأغلق الأطباء عيادات الأنف والأذن بمستشفى الجامعة فعليا، وفق ما أكده أحد الأطباء بالمستشفى، مشيرا إلى تعرضهم للعديد من الضغوط والتهديدات من قبل رئيس القسم وعميد الكلية لمواصلة عملهم. من جانبها، طالبت حركة أطباء بلا حقوق، نقابة أطباء الدقهلية بسرعة التدخل ومساندة الأطباء المضربين، واتخاذ موقف مع عميد الكلية ومدير المستشفى ورئيس القسم، إثر تهديدهم لزملائهم الأطباء.من ناحية اخرى شنت مديرية أمن الدقهلية حملة مكبرة على تعدى المواطنين على الشوارع العامة فى مدينة لمنصورة وخصوصا المحلات، وهو ما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمواطنين المعترضين، مما أدى إلى كسر رجل مخبر سرى وإصابة اثنين من الموظفين نتيجة اعتراض المواطنين على القوات، وتم إلقاء القبض على سبعة مواطنين اعتراضو تنفيذ قرار إزالة التعديات.

قاد الحملة اللواء عمر عبد اللطيف، مدير أمن الدقهلية، واللواء سامى الميهى، حكمدار المديرية، والعميد سعيد عمارة، مدير المباحث، واللواء أحمد الخميسى، رئيس حى غرب المنصورة، وعدد كبير من قوات الأمن المركزى والقوت الخاصة وشرطة المسطحات.
بدأت الحملة من بداية شارع بنك مصر باتجاه شارع حسين بك، ثم منطقة بوتيكات الصعايدة وهناك حاول أحد أصحاب المحلات اعتراض تنفيذ قرار هدم مبانى أقامها فى الشارع العمومى وألقى القوات بقطع من الرخام، مما أصابهم بجروح، وهو ما اضطرهم للتعامل معه وإلقاء القبض عليه وبعدها تكرر الموقف أكثر من مرة، مما أدى إلى ارتفاع عدد المواطنين الذين تم إلقاء القبض عليهم إلى سبعة. 
وفى مجال المرافق تم ضبــط 224 قضيـــة إشغـال طريق و11 إزالة إشغـال طريق سيارات و7 إدارة منشأة بدون ترخيـص و8 عدم حمـل شهادة صحية و217 بائعا متجـولا بدون ترخيص و17 مخالفــة قانون النظافة و107 إزالات إشغالات متنوعة و674 مضبوطات متنوعة بمخزن حى غرب المنصورة و2 مخالفـــة قانون البيئة. 
وخلال الحملة تم ضبط 3 متحـرى عنهم جنائيـاً و3 ســـلاح أبيـــض وواحد تعاطى مواد مخدرة "بانجو" وواحد مقاومة سلطات. 
وفى مجال الأمن المرورى وانضباط الشارع المصرى تم ضبــط 231 سحب رخصتى القيادة والتسيـير، كما تم حجز 23 مركبة "1 سيارة و 20 دراجة نارية و 2 توك توك".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق