Home » » بالصور..حركة 6 أبريل بالمنصورة تجمع توقيعات لوقف انتخابات الاتحادات الطلابية وفق لائحة 79 وطالب بإقالة وكيل الكلية

بالصور..حركة 6 أبريل بالمنصورة تجمع توقيعات لوقف انتخابات الاتحادات الطلابية وفق لائحة 79 وطالب بإقالة وكيل الكلية

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 19 مارس 2012 | 7:23 م

 

بدأت حركة 6 أبريل جامعة المنصورة اليوم الإثنين حملة لجمع التوقيعات من الطلاب لرفض إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية وفق لائحة 79. 

قام شباب الحركة بجمع توقيعات من الطلاب تعبيرًا عن رفضهم التام لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية وفق القانون رقم 79 الذي استغله النظام السابق لقمع حرية الطلاب، كما قال ممثلو الحركة، وطالبوا بوقف الانتخابات في النموذج الذي تم توقيع الطلاب عليه. 

جدير بالذكر أن الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي، أصدر قراره باتخاذ الخطوات التنفيذية لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية، وفقاً للائحة الطلابية الحالية، على أن تبدأ الانتخابات وفقًا لظروف كل جامعة، على أن تنتهي الإجراءات كاملة قبل نهاية مارس الحالي، وذلك بناء على رغبة المجتمعات الطلابية بالجامعات، بتوصية من لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب. 

من ناحية اخرى نظم أعضاء اتحاد طلاب كلية العلوم بجامعة المنصورة، ظهر الاثنين، وقفة احتجاجية صامتة أمام مكتب الدكتور صلاح نصر عياد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب اعتراضًا منهم على وصفهم بـ التافهين وغير الشرعيين.

رفع الأعضاء، الذين اصطفوا بسلسلة بشرية امتدت من بوابة الكلية حتى مكتب الوكيل، لافتات كتب عليها: نطلب استقالة وكيل الكلية، كفي ظلمًا وإهانة وتخطي اللوائح، نطلب من الدكتور صلاح نصر التقدم باستقالته، طلاب علوم خط أحمر.

وأصدروا بيانًا يحمل عنوان (طفح الكيل)، انتقدوا فيه الطريقة التي يعاملهم بها وكيل الكلية واتهامهم بـ التافهين واصراراهم على تنفيذ مطالبهم بالمتهورين والحفاظ على كرامة الطلاب حتى يلبسنا لباس غير شرعي ونتشرف باننا غير شرعيين.

وقال البيان إن إهانة أي طالب من طلاب الكلية، وطردهم من مكتب الوكيل وعدم احترام اللوائح ووصف طلاب كلية العلوم بالأغبياء يعتبر خط أحمر لا يجوز السكوت عنه.

وطالب باستقالة الدكتور صلاح عياد مع تقديمة اعتذار رسمي لطلاب الكلية، مشيرا إلى تقدم الطلاب بشكوى لعميد الكلية الدكتور أحمد حبيب ومذكرة الى الدكتور حسن عتمان ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للمطالبة باعتذار رسمي من الوكيل على موقع الكلية الرسمي متبوعا باستقالته، وتقديم بيان عاجل للجنة البحث العلمي بمجلس الشعب لعرضها على الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب أثناء انعقاد لجنة التعليم بالمجلس وفى وجود وزير التعليم العالي.

بالصور.. وقفة احتجاجية لطلاب ''علوم المنصورة'' تطالب بإقالة وكيل الكلية  
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق