Home » » بالصور..النيابة طالبت بانزال اقصى عقوبة- محكمة صهيونية تؤجل محاكمة 8 اطفال وبغياب حماس- الفصائل تنهى اجتماعها بغزة بالدعوة لوقف التراشق الإعلامي

بالصور..النيابة طالبت بانزال اقصى عقوبة- محكمة صهيونية تؤجل محاكمة 8 اطفال وبغياب حماس- الفصائل تنهى اجتماعها بغزة بالدعوة لوقف التراشق الإعلامي

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 25 مارس 2012 | 8:25 م

 

مثل الاحد ثمانية اطفال من بلدة بيت امر كانت المحكمة قد طالبت في جلسة سابقة بابعادهم عن بلدتهم، وذلك بسبب مقاومتهم للاحتلال حسب ادعاء المخابرات الاسرائيلية الا ان هذا الامر لم يناقش في جلسة اليوم حيث طالبت النيابة العسكرية الاسرائيلية بانزال اقصى عقوبة بحق سبعة اطفال منهم لما يشكلونه من خطر على أمن المستوطنين على شارع الخليل القدس المعروف لدى الاحتلال الاسرائيلي بخط 60 ووافق قاضي المحكمة على طلب النيابة.

وافاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان، بأن المحامي الاسرائيلي نير مماتي ومحامي نادي الاسير ايهاب الغليظ اللذين يترافعان عن الاطفال طالبا بتأجيل الجلسة، فقام القاضي بتاجيل الجلسة الى يوم الثلاثاء 17/4/2012.

اما بالنسبة للمعتقل احمد محمود صليبي فقد طالبت النيابة العسكرية بتدفبعه غرامة 10000 شيقل وكفالة من احد سكان القدس ممن يحملون هوية زرقاء وتم تأجيل جلسة محاكمته الى يوم الثلاثاء 17/4/2012 .

يذكر ان الفتى الصليبي رفض الوقوف امام القاضي واصر على الجلوس. 

من ناحية اخرى أنهت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اجتماعا لها دعا له القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش لمناقشة تداعيات التراشق الإعلامي بين حركتي فتح وحماس بسبب أزمة الوقود والكهرباء في غزة.

واعتبرت الفصائل في بيان لها عقب انتهاء الاجتماع أن تواصل التراشق الإعلامي وتبادل الاتهامات بين فتح وحماس، يعرقل الجهود المخلصة المبذولة على كافة المستويات من اجل ضمان تنفيذ اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام.

ودعت الفصائل في بيانها إلى الوقف الفوري للتراشق الإعلامي والاتهامات بين الحركتين التي من شأنها زيادة الاحتقان وتوتير الأجواء أمام تحقيق المصالحة- حسب بيان الفصائل.

وقالت الفصائل في البيان أنها ستبقى على اجتماعها مفتوحا لمتابعة الأوضاع وتطوراتها في قطاع غزة.

يشار الى ان حركة حماس تغيبت عن الاجتماع الذي دعيت إليه.

 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق