Home » » شباب المنصورة:وقفة أمام مديرية أمن الدقهلية لـ "خالد سعيد" وطالبة بجامعة المنصورة تضرب عن الطعام بعد ضرب معيد لها

شباب المنصورة:وقفة أمام مديرية أمن الدقهلية لـ "خالد سعيد" وطالبة بجامعة المنصورة تضرب عن الطعام بعد ضرب معيد لها

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 6 يونيو 2012 | 8:50 م




نظم شباب حركة 6 إبريل "الجبهة الديمقراطية وأحمد ماهر"، وحملة دعم "البرادعي" -عصر اليوم الاربعاء- وقفة صامتة بالملابس السوداء إحياءً للذكرى السنوية الثانية لاستشهاد "خالد سعيد" في شارع المشاية السفلية بمدينة المنصورة بالقرب من مديرية أمن الدقهلية.

وأكد "أحمد موافي" -المنسق الإعلامي لحركة 6 أبريل بالمنصورة- أن هذه الوقفة السلمية الصامتة -والتي حضر إليها كل شباب الحركة في سلسلة تعدت مئات الأمتار- هي تذكرة للشعب المصري بذكرى استشهاد البطل "خالد سعيد"، والذي راح ضحية جزاري الداخلية في عصر الفساد ما قبل الثورة، وتذكرة للشعب لمن ضحوا بأرواحهم من أجل عودة الكرامة والقضاء على الظلم وتلفيق القضايا.

وأضاف "إن خالد سعيد أحد الشباب الذي ساهم بمقتله في اندلاع ثورة 25 يناير المجيدة والتي أنهت مقولة "الشرطة في خدمة النظام أو القانون" لتعود من جديد "الشرطة في خدمة هذا الشعب"، وأشار أن الوقفة ستستمر ساعتين بلا حراك وبشكل سلمي دون أي مصادمات، مؤكدًا أن شباب مصر -رغم فترة الامتحانات الجامعية والتي نمر بها الآن- لن ينسي شهداء مصر، والذين قدموا الدم من أجل الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية.

من ناحية اخرى أعلنت الطالبة ريهام محمود صابر بكلية الحقوق جامعة المنصورة إضرابها عن الطعام لتعرضها للضرب المبرح من أحد المعيدين بالكلية لاتهامها بالغش أثناء امتحانها بالكلية اليوم الأربعاء،

وعندما أنكرت الفتاة هذا هددها بالرسوب لعدة سنوات فأعترضت الفتاة مرددة "كفاية ظلم بقي"، فتعدى عليها بالضرب حتى الإغماء وأصيبت بكدمات بالرأس واليد.
و أكدت والدة ريهام على أن الكليه تمارس أعمال البلطجة، وأن كلية الحقوق التي تدافع عن الحقوق ضاع الحق بها مشيرة إلى أن هذه لم تكن المرة الأولى، فقد تعرضت ريهام العام الماضي للضرب من أحد الموظفين بالإداره يدعى المدبولي محمد وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 2156 جنح 2011 بقسم تاني المنصورة.

كما أدانت حركة مكملين بالمنصورة هذا الحدث و أكدت الحركة على تنظيم وقفة احتجاجية غدًا الخميس أمام الجامعة لحين عوده الحق لتلك الطالبة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق