Home » » مدينة المنصورة مهددة بالتلوث العاملون بالنظافة يعلنون الإضراب عن العمل

مدينة المنصورة مهددة بالتلوث العاملون بالنظافة يعلنون الإضراب عن العمل

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 8 يوليو 2012 | 5:00 م

alt

أعلن العاملين بهيئة النظافة بحي غرب المنصورة والبالغ عددهم 500 عامل وسائق وفنين إضرابهم عن العمل بسبب عدم تنفيد وعودهم بالتثبيت للعمال المؤقتين بنظام التعاقد ولمدة تتراوح مابين خمس سنوات وعشرون عاما ومرتباتهم المتدنية والتي لا تتجاوز 500 جنية شاملة وجبة وبدل مخاطر.


وأكد هاني الشيخ سائق بحي غرب المنصورة الوعود بداية من أعضاء مجلس الشعب السابقين والدين وعدوا بالتثبيت في أول شهر يوليو الحالي ولم نجد شيئًا على أرض الواقع ولم يتم ضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة ومن بينها صندوق النظافة بالمحافظة الأمر الدي أبقي كل شيء علي وضعة قبل الثورة حيث لم نجد أي تغيير والمعيشة في تزايد مستمر ونحن محلك سر .. وأضاف أخر حسين أحمد النادي عامل بالحدائق مدة عملي تجاوزت 20 سنة وعندي أسرة مكونة من اربع أبناء بخلاف زوجتي ومرتبي 240 جنية فقط هل يستطيع أحد في مثل هدا الزمان يستطيع العيش يهدا المبلغ.

الغريب أن رئيس الحي اللواء أحمد حامد الخميسي قال لنا أنتم شوية أغنام وهددونا بالفصل لمجرد أننا نحاول الوصول لجزء من حقنا المهضوم نطالب رئس الجمهورية.
أن ينظر للعاملين في النظافة فهم أقل طبقة في المجتمع عمال بلا حقوق فالعدل مطلوب 


الجدير بالذكر أن عمال النظافة بطلخا والمقلب الرئيسي وشرق تضامنوا مع الإضراب وبدأوا الاعتصام أمام مقرات توزيع العمل لتنذر بخطر علي صحة المواطنين بأنتشار أكوام القمامة في الشوارع ومخاطر الأمراض من أنتشار الأوبئة.

وأكد المعتصمون بأنهم مستمرون في أضرابهم عن العمل حتى يستجيب المسئولين في حقهم بالتثبيت.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق