Home » » الشيخ طه زيادة : الدقهلية فى حالة طوارئ قصوى استعدادًا لشهررمضان

الشيخ طه زيادة : الدقهلية فى حالة طوارئ قصوى استعدادًا لشهررمضان

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 15 يوليو 2012 | 10:46 م


 الدقهلية، أصبحت  في حالة طوارئ استعدادًا لشهر رمضان المبارك،
صرح بذلك الشيخ طه زيادة وكيل وزارة أوقاف
 بالمحافظة حيث قام بعقد اجتماع مع مديري الإدارات الفرعية التابعة للمديرية.

وشدد زيادة خلال اجتماعة على ضرورة المرور المنتظم من مفتشي المتابعة، ومديري الإدارات والتواجد بصفة مستمرة والتنبيه على الأئمة بضرورة المحافظة على نظافة المسجد ومتابعة الأئمة الذين تم اختيارهم لصلاة التراويح على أن يكونوا من ذوي الأصوات الحسنة.

وأصدر زيادة قرارًا بمنع الإجازات خلال شهر رمضان، وعدم فتح مكبرات الصوت قبل الأذان وأن تكون الصلاة من خلال السماعات الداخلية والتي تحدث خاصة في شهر رمضان ما يشبه بمعركة صوتية وتسبب ضجيج وإزعاج للمرضي.

وقال زيادة  إنه تم وضع خطة لتنظيم قوافل دينية تجوب جميع أنحاء المراكز لغرس مبادئ الإسلام وقيمه وأخلاقه، من خلال المنبر بتوجيه المواطن لعدم الانسياق وراء الشائعات والفتن والعمل على وحدة الصف وعدم تنظيم الإضرابات احترمًا لشهر رمضان الكريم، وقدسيته بما فيه من صيام وتعبد ودعوات لمصرنا بعبور هذه المحنة وتوضيح سماحة الإسلام للجميع".

وأضاف زيادة بأنه تم وضع خطة لتجهيز المساجد الخاصة بالاعتكاف في شهر رمضان وبلغ عدد المساجد التي خصصت لهذا الغرض 274 مسجد على مستوى المحافظة، كما تم الاستعداد لصلاة العيد بشكل مبكر من خلال إعداد ساحات في الخلاء لصلاة عيد الفطر وبلغ عددها 316 ساحة على مستوى المحافظة.

وأكد أن وزارة الأوقاف قد دعمت مساجد الدقهلية في إعادة فرشها لعدد 100 مسجد وبتكلفة تعدت 20 مليون جنيه حيث مازال العمل جاري للانتهاء من فرش المساجد.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق