Home » » إعادة تشغيل جهاز النظافة بطنطا لمواجهة أكوام القمامة وعودة الاعتصامات الفئوية أمام ديوان عام محافظة الغربية

إعادة تشغيل جهاز النظافة بطنطا لمواجهة أكوام القمامة وعودة الاعتصامات الفئوية أمام ديوان عام محافظة الغربية

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 5 يوليو 2012 | 10:12 ص


كتب - ماهر العطار - إسماعيل القصبى 


قرر محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر إعادة تشغيل جهاز نظافة طنطا بعد غياب لأكثر من 10 سنوات، وذلك بعد أن إنهاء التعاقد مع الشركة الخاصة بجمع القمامة.

وقال سكرتير عام المحافظة، اللواء السعيد عبد المعطي إن المحافظ دعم الجهاز بـ400 عاملاً سيتم التعاقد معهم وتعيين رئيس ووكيل للجهاز، بالإضافة إلى توفير عدد من المركبات اللازمة للجهاز لتمكينه من جمع القمامة من الأماكن والشوارع الضيقة.

وأضاف عبد المعطي أنه سيتم على الفور إقامة العديد من الأكشاك في المناطق الرئيسية لتجميع البيانات وتلقى البلاغات من المواطنين عن حالات النظافة وأماكن تجمعها حتى يمكن رفع تلك المخلفات بالسرعة الكافية حيث سيتم تعيين موظف لديه جهاز اتصال يستطيع من خلاله تبليغ الحالات الطارئة إلى غرف العمليات لتقديم الخدمات السريعة للمواطنين ومنع تراكم القمامة بالشوارع والحواري الضيقة.

وأوضح أنه سيتم صرف المكافآت والحوافز المجزية للعاملين المتفوقين والمتميزين في عملهم بجانب ما يتقاضونه من رواتب ثابتة، وشدد على ضرورة العمل طوال اليوم للاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لحين دعم الجهاز بالمعدات والآلات اللازمة خلال المرحلة المقبلة . 

عادت ظاهرة الاعتصامات الفئوية من جديد أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا، بعد أن تجمهر عدد من متحدى الإعاقة للمطالبة بتعينهم من خلال نسبة الـ5%، التى أقرها رئيس الوزراء مطالبين بتطبيقها، وعدم تجاهلها.

وأكد المحتجون أن شركات البترول والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والسنترال يتجاهلون أمرهم حتى الحاصلين منهم على تأشيرات لم يتم الاستجابة لهم، وهو ما اعتبروه تحديا صارخا للقانون ولحقوقهم، مهددين بالاعتصام المفتوح والإضراب عن الطعام.

وتجمهر العشرات من الراغبين فى الحصول على وحدات سكنية والراغبين فى الحصول على الوظائف وأصحاب شقق الأوقاف والعمالة المؤقتة للمطالبة بالتثبيت فى شكل غير منظم.

وأكد المتظاهرون أنهم على علم باجتماع المجلس التنفيذى اليوم مع المحافظ ووجود رؤساء المدن والأحياء، وهو ما اعتبروه فرصة سانحة لعرض مشاكلهم الفئوية.

محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق