Home » » مصر لن تدعم ''حماس''على حساب الفصائل الفلسطينية الأخرى فهى دولة كبيرة ولها مبدأ ثابت في دعم ومساندة القضية

مصر لن تدعم ''حماس''على حساب الفصائل الفلسطينية الأخرى فهى دولة كبيرة ولها مبدأ ثابت في دعم ومساندة القضية

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 19 يوليو 2012 | 7:42 م


أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية، الدكتورة حنان عشراوي، أن مصر دولة كبيرة لها مكانتها على المستوى الإقليمي، والعالمي، وموقف استراتيجي، ومبدأ ثابت في دعم ومساندة القضية الفلسطينية.

وقالت عشراوي، اليوم الخميس:''إن مصر تدافع عن القضية الفلسطينية ككل، ومن الخطأ أن تعتقد حماس أن القيادة المصرية الحالية ستقف بجانبها على حساب أي فصيل فلسطيني آخر، مشيرة إلى أن ذلك يمثل سوء تقدير بالواقع من حماس، وأن مصر أكبر من ذلك''.

وأعربت عشراوي عن ثقتها في الشعب المصري، واختياره، واستمرار مساندة القيادة المصرية للقضايا، والأزمات الفلسطينية، داعية حركتي فتح، وحماس إلى إنهاء الانقسام الذي يضعف القضية الفلسطينية داخليا، وعربيا، ودوليا، وتستغله إسرائيل لتشويه الحق الفلسطيني، والإضرار به.

ولفتت عشراوي إلى أن المصالحة ليست تطابق في الأفكار، والبرامج النظرية، وإنما يجب أن تقوم على أساس نظام سياسي ديمقراطي، للوصول إلى أطر ديمقراطية تحتكم للانتخابات، وتقبل بالآخر، وتحترم إرادة الشعب الفلسطيني، واختياراته.

وأضافت أن إسرائيل لم تعرف حدودها حتى الآن لتتمكن من تنفيذ مخططها التوسعي الاستيطاني، مؤكدة على رفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بإقامة دولة فلسطينية بحدود مؤقتة، مشددة على تصميم القيادة الفلسطينية، وسعيها إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت عشراوي أن الهدف ليس وقف بناء المستوطنات على الأراض الفلسطينية، وتوسيعها، بل تفكيك تلك المستوطنات، لكن تبين أن المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي وعلي مدى 21 عاما استخدمت كغطاء لبناء مزيد من المستوطنات، وتعزيز التواجد الإسرائيلي على أراض الضفة الغربية، والقدس وفرض أمر واقع غير قانوني .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق